اخبار اسلامية
أخر الأخبار

مركز البيت السعيد في بغداد يقيم نشاطه الدوري (الصور)

أعلن مركز البيت السعيد للتنمية الأسرية في بغداد/الكرخ، اليوم الأربعاء، عن إقامة نشاطه الدوري على قاعة الأبرار في مكتب المرجع اليعقوبي بالكاظمية المقدسة، بحضور عدد من الشباب والشابات المتزوجين حديثاً.

 

وذكر المركز، في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أن “الشيخ علي الفؤادي، تحدث في أنّ العطاء له روح وجسد ومثل روحه الحب وجسده البذل بلا مقابل. وأكد أنّ العطاء ينقسم إلى مادي ومعنوي. والمعنوي يفوق العطاء المادي لبقاء أثره ودوامه”.

وأشار المدرب الدولي الشيخ حسام البيجاوي، بحسب البيان، إلى “مثلث السعادة. الذي مثّل أحد أركانه العطاء”، متطرقاً إلى “مصفوفة الأولويات. وهي مهارة يتعلم من خلالها الزوجين تقديم الأهم على المهم”.

ووفقاً للبيان، فإنه “لا تخفى مداخلات وتوجيهات المدرب الدولي الشيخ سلام الربيعي، للمشاركين في الدورة، لتركيز وترسيخ ثقافة العطاء”.

وتحدثت الباحثة في شؤون الأسرة زمن كريم، عن العطاء، مستهلة حديثها “بفقرة هل تعلم؟ التي من خلالها تطرح أهم المشاكل والعقبات التي تواجه الزوجين وطرق معالجتها”.

ولفتت، إلى أن “الزواج وظيفة إلهية مقدسة. الهدف منها استمرار الحياة وتأسيس أسرة صالحة التي هي نواة المجتمع. ولأهميته جعله الله تعالى”.

وأفاد البيان، بأنه “كان للمبلغة والمربية زمن غايب مع أختها زمن كريم الأثر الكبير في فقرة: ماذا لو؟. وهي فقرة الغرض منها تصوير الواقع المحتمل للمشاكل. التي ممكن أن يواجهها الزوجين في حياتهم الأسرية من خلال سيناريوهات محتملة”.

وأوضح، أنه “كان لمدرب تنمية المهارات البشرية والحياتية الأستاذ بشار البيضاني. عظيم الأثر في الحديث عن لغات الحب الخمسة لبيان أهمية معرفة نوع الحب الذي أختارهُ كل من الزوجين. لتدارك ما فات”.

ونوه البيان، إلى أنه “في ختام النشاط وزعت هدية سماحة المرجع اليعقوبي (دام ظله) للمتزوجين. الذي أعربوا عن سعادتهم وشكرهم لهذه الأنشطة والمبادرات. وبادر البعض منهم ليكون جزءً من مركز البيت السعيد”.

يشار إلى أن مركز البيت السعيد يعقد نشاطاته شهرياً. ويقدم الدعم المادي والمعنوي والموعظة والتنوير للشباب والشابات المتزوجين حديثاً. من خلال استضافة عدد من الأساتذة الأكفاء في المجالات الاجتماعية والثقافية والأسرية”.

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى