Uncategorized
أخر الأخبار

مركز الإمام الصادق يختتم دورة التأهيل الفكري و العقائدي الالكترونية

أعلن مركز الإمام الصادق ع  للدراسات والبحوث الإسلامية التخصصية، اليوم الأحد، في مدينة النجف الأشرَف عن اختتام دورة التأهيل الفكري والعقائدي الالكترونية بمشاركة (41) طالباً تزامناً مع ولادة السيد الزهراء عليها السلام.

وقال المركز في بيان،تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أنه “بفضل الله وحسن توفيقه، وفي أجواء ولادة السيد الزهراء (ع) في العشرين من شهر جمادى الآخرة أقام مركز الإمام الصادق ع حفل اختتام دورة التأهيل الفكري والعقائدي الالكترونية. حيث ابتدأ الحفل بتلاوة آيات من القرآن الكريم، ثم كلمة أمين المركز الشيخ ميثم الفريجي. ثم توجيهات ونقاط هامة لرئيس قسم العقيدة الشيخ عبد الحكيم الخزاعي. ثم توزيع شهادات التخرج للأساتذة الكرام، وتوزيع شهادات التخرج من الدورة للطلبة، ورافق ذلك مراسيم تكريم الفائزين بمسابقة الكتاب الحسيني التي أعدها المركز في فترة شهري محرم وصفر لسنة 1444 هـ”.

واضاف البيان أن “الدورة تضمنت عدة فقرات متنوعة منها محاضرات في نظرية المعرفة تهتم في مصادر المعرفة ومشكلاتها وبيان الرؤية الدينية في ذلك الاستاذ الشيخ عبد الكريم اللامي و محاضرات عقائدية تهتم بالعقيدة وبيان الأدلة المركزة حول ذلك الأستاذ الشيخ غالب الخفاجي ومحاضرات في رد الشبهات العقائدية الموجهة ضد العقيدة والإسلام والتشيع الاستاذ الشيخ فاضل المنصوري ومحاضرات أخلاقية وتربوية وتنمية بشرية مختلفة حاضر فيها مجموعة من الأساتذة (الشيخ رشيد المياحي، الشيخ هاشم الكندي، الاستاذ الباحث من الاردن حسام كريم).

وتابع البيان “ومحاضرات في البحث العلمي حاضر فيها الدكتور الشيخ ناطق المشرفاوي وكتابة بحوث علمية تخصصية من قبل الطلبة، وتشرف عليها اللجنة العلمية: الشيخ الدكتور سليم البصري، والشيخ الدكتور ناطق المشرفاوي، والاستاذ إحسان طالب، مضيفاً ان اللجنة العليا اختارت عدد معتد به من هذه البحوث لتطبع وتنشر قريبا للاستفادة منها”.

وفي نهاية الحفل تشرفت الدورة والاساتذة والاشراف بلقاء سماحة المرجع الديني الشيخ محمد اليعقوبي في مكتبه الشريف في النجف الأشرف. للاستزادة والاستماع الى أفكاره ومواعظه وارشاداته وتوجيهاته القيّمة، فكان الحديث عن التحديات المعاصرة، والغزو الثقافي والفكري بحروبه الناعمة.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى