محلي
أخر الأخبار

مرصد بيئي يحصي عدد الحرائق في البلاد خلال العام 2022

أعلن مرصد “العراق الأخضر” المهتم بالبيئة، اليوم السبت، عن عدد الحرائق التي حصلت خلال العام 2022 الذي شارف على الانتهاء، كاشفاً أن جانب الرصافة من العاصمة بغداد، ضمن الرقعة الجغرافية الأكثر تضرراً من النيران.

 

وذكر المرصد البيئي، في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أن “أكثر من 26 ألف حريق نشب في البلاد. منذ بداية العام الجاري”، مشيراً إلى أن “هذه الحرائق حصلت في دور سكنية ومنشآت تجارية وحكومية. ومزارع وبساتين”.

وبيّن، أن “أكثر الرقع الجغرافية التي حصلت فيها الحرائق هي قاطع الرصافة ببغداد، بسبب الكثافة السكانية. يليه الكرخ الجانب الآخر من العاصمة، ويعود ذلك للحركة العمرانية التي تشهدها هذه المناطق”.

ونوه المرصد البيئي، إلى أن “بعد بغداد، تأتي البصرة بالمرتبة الثانية ونينوى ثالثاً”، عازياً حصول الحرائق إلى “غياب مؤسسات القطاع العام والخاص والمباني الأهلية. لإجراءات الوقاية منها”.

وأوضح، أن “أكثر حريق استغرق وقتاً لإخماده هو مبنى بمنطقة الوزيرية ببغداد. يضم 4 طوابق و6 مخازن تجارية”، مؤكداً أن “الدفاع المدني احتاج 216 ساعة لإخماده”.

وتابع المرصد البيئي: “بعد مبنى الوزيرية، مزار ديني في كربلاء (قطارة الإمام علي)، والمختبر الوطني بالكرادة ببغداد”، لافتاً إلى أن “وجود حرائق في بعض البساتين هي عمداً. لغرض تسهيل البناء عليها دور ومنشآت تجارية”.

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى