سياسية
أخر الأخبار

مذكرة تفاهم أمنية بين العراق وإيران

أعلنت وزارة الداخلية، اليوم الأحد، أن العراق وايران يعدان مذكرة تفاهم أمنية جديدة تعزز الأمن المشترك في ضبط الحدود ومكافحة الارهاب.

وأفاد بيان لمكتب وزير الداخلية تلقت “النعيم نيوز”، بأن “وزير الداخلية عبد الأمير الشمري، التقى اليوم في مقر الوزارة، القائد العام للشرطة الإيرانية، أحمد رضا رادان، والوفد المرافق له، بحضور الكادر المتقدم للوزارة”.

وأكد، أن “هذه الزيارة تأتي بناءً على دعوة رسمية وجهت للقائد العام للشرطة الإيرانية ، لبحث تعزيز التعاون والتنسيق بين البلدين الجارين في مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية ومكافحة الإرهاب وضبط الحدود الدولية وفق مذكرة التفاهم التي هي حيزة التنفيذ بين البلدين، فضلاً عن بحث تكثيف التعاون في المجال الاستخباري والخطط المستقبلية،” مبيناً أن “هناك تنسيقاً بين الوزارتين العراقية والإيرانية في المجالات كافة”.

وأجرى الوزير الإيراني، وفقاً للبيان، “جولة في كلية الشرطة، واطلعا على عدد من مفاصلها والمهام التي تقوم بها هذه الكلية”.

من جانبه، قدم القائد العام للشرطة الإيرانية، “شكره للوزير على اهتمامه الكبير في تطوير العلاقات الثنائية”.

وكان العراق وايران وقعا في بغداد في 19 آذار الماضي محضراً أمنياً مشتركاً بين البلدين، حيث وقّعه عن الجانب العراقي مستشار الأمن القومي قاسم الأعرجي، وعن الجانب الإيراني علي شمخاني، ويتضمن المحضر التنسيق في حماية الحدود المشتركة بين البلدين، وتوطيد التعاون المشترك في مجالات أمنية عدّة.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى