اخبار اسلامية
أخر الأخبار

مدير مكتب المرجع اليعقوبي في مشهد يستقبل آية الله السيد ساجدي

استقبل مدير مكتب سماحة المرجع الديني آية الله العظمى الشيخ محمد اليعقوبي (دام ظله) في مشهد المقدسة، الشيخ عمار الهلالي، أمس الأربعاء، أستاذ البحث الخارج في حوزة قم المقدسة، آية الله السيد ساجدي.

 

وأوضح بيان لمكتب المرجعية، تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أن “هذه الزيارة تأتي في خضم توافد العلماء والشخصيات الحوزوية في إيران وأفغانستان وباقي البلدان الإسلامية. على مكتب سماحة المرجع اليعقوبي في مشهد المقدسة. للتواصل مع سماحة المرجع والتعرف على آفاق مرجعيته المباركة وفكره الإسلامي المعطاء، الذي ينطلق من فهم عميق لسيرة النبي الأكرم وأهل بيته الطاهرين”.

وعبّر السيد ساجدي، بحسب البيان، عن “شكره الكبير وامتنانه لرعاية سماحة المرجع اليعقوبي، لشيعة أهل البيت (عليهم السلام) في أفغانستان، في ظل هذه الفترة العصيبة”.

وفي طيات كلامه، قال السيد ساجدي: إن “المرجع اليعقوبي من نفائس الزمان وأنني أطلعت على أبحاثه الشريفة. وأبحاث غيره من علماء النجف، فوجدته أعمق وأدق علمياً وهو من نوادر المراجع الذين يمتازون بحرصهم على الإسلام واهتمامه بقضايا الأمة. دون أن يفرق بلداً عن بلد ونتوسم به الخير كمرجعية شيعية تعي ملابسات الزمان ومتطلبات الأمة”.

من جانبه، شكر الشيخ الهلالي، “هذه الزيارة الكريمة من سماحة السيد ساجدي”، عاداً “هذه الزيارة من توثيق أواصر الأخوة بين المؤمنين في البلدان المختلفة”، كما أبدى، “اعتزازه بهذه الشهادات العلمية القيمة. بحق سماحة المرجع اليعقوبي”.

وآية الله السيد ساجدي، هو من كبار العلماء والشخصيات العلمية الأفغانية التي تمتاز بأصالتها العلمية. حيث كان من تلامذة المرجع الراحل السيد أبو القاسم الخوئي لسنوات عدة.

كما تتلمذ عند أساطين الحوزة العلمية في قم المقدسة وأيضاً هو من أساتذة البحث الخارج في الفقه والفلسفة والأصول ومن أساتذة جامعة طهران في علم الفلسفة. ولديه مؤسسات علمية في أفغانستان وإيران وهو من العلماء المجاهدين ضد احتلال السوفيت لأفغانستان سابقاً. ولايزال في عطائه العلمي وعمله في خدمة الدين.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى