محلي

مدير عام الأحوال المدنية: جميع المحافظات تعمل بالبطاقة الوطنية الموحدة ما عدا الموصل

أعلن مدير عام الأحوال المدنية والجوازات والإقامة اللواء رياض الكعبي، اليوم الأربعاء، جميع المحافظات تعمل بالبطاقة الوطنية الموحدة ما عدا الموصل.

وذكر اللواء الكعبي لبرنامج “واجب الصراحة” الذي يعرض على العراقية الاخبارية تابعته “النعيم نيوز” إن “جميع المحافظات تعمل بالبطاقة الوطنية الموحدة ما عدا الموصل”. موضحا انه “تم اصدار اكثر من 19 مليون بطاقة وطنية موحدة”.

وأردف، أن “لدى المديرية 356 دائرة تعمل بالبطاقة الوطنية الموحدة و9 دوائر جاهزة للعمل وسيتم افتتاحها قريبا”.مشددا ان “المعارك مع تنظيم داعش وكورونا تسببا بتأخير العمل بمشروع البطاقة الوطنية”.

وتابع: “بعد إكمال توزيع البطاقة الوطنية سيشرع وزير الداخلية ببيان رسمي بعدم التعامل بالبطاقة القديمة (الجنسية). والتعامل حصرا بالبطاقة الوطنية الموحدة”. مشيرا الى انه “في نهاية العام 2023 سيتم الشروع بتنفيذ مشروع الجواز الالكتروني”.

وأوضح ان “هناك دولاً اوروبية ستشترط على المسافرين حمل جواز الكتروني”. منوها بان “مديريته تمتلك القدرة على العمل بمشروعي البطاقة والجواز الالكترونيين بخط متواز”.

وأشار الى ان “المواطن سيكون مخيراً بالحصول على الجواز الالكتروني من عدمه”. مؤكدا انه “لم يوقع العقد على مشروع الجواز الالكتروني حتى الآن”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

لا تنسى الاشتراك بقناتنا على الانستاغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى