الواجهة الرئيسيةمحلي
أخر الأخبار

مديرية المرور: خفض الغرامات وإيقاف مضاعفتها يتطلبان تعديلاً قانونياً

أكدت مديرية المرور العامة، اليوم الأحد، أن إلغاء الغرامات المضاعفة وخفضها بالنسبة للدراجات والمركبات يتطلبان تعديل قانون المديرية.

 

وقـال مدير اعلام المديرية حيدر كريم في تصريح خاص أدلى به للصحيفة الرسمية وتابعته “النعيم نيوز”. إن “مدير المرور العام طالب بتعديل قانون المديرية بما يصب في التخفيف عن كاهل المواطن وتقليل بعض الإجراءات الادارية وتخفيض رسوم الغرامات بالنسبة للدراجات والسيارات”.

وأضاف كريم أن “اهم التعديلات في قانون المرور التي طالبت بها المديرية تتضمن بشكل رئيس الغاء الغرامة المضاعفة. واستثناءها من القانون وإيقاف مضاعفتها”.

وتابع مدير اعلام مديرية المرور حيدر كريم أن “هذه المطالبات تأتي مراعاة للظروف الاجتماعية للمواطنين لاسيما أصحاب الدخل المحدود وسـيـارات الأجـرة. لانهم يمثلون الشريحة المهمة التي تؤدي عملها في الشارع العام”.

وأشار كريم الى أن “المديرية تعمل على إكمال مسودة الاتفاق بينها وبين مديرية المرور في اقليم كردستان لتغيير اللوحات المرورية كل 10 أعـوام ومطابقتها حسب ما ترتأيه الدولة ضمن مواصفات اتفاقية (فينا)، حيث تكون اللوحات بعيدة عن المسميات وذكر اسم المحافظة على هيئة رقم”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى