اقتصاد
أخر الأخبار

‘مدعومة بضعف الدولار‘.. أسعار الذهب تسجل أعلى مستوى في 4 أسابيع

صعدت أسعار الذهب، اليوم الاثنين، مسجلة أعلى مستوى لها في 4 أسابيع، ومدعومة بضعف الدولار، في حين يترقب المستثمرون المزيد من البيانات الاقتصادية، التي قد تحدد الوتيرة المستقبلية لارتفاع معدلات الفائدة.

 

وأفادت تقارير صحفية، اطلعت عليها “النعيم نيوز”، بأن “سعر الذهب ارتفع في المعاملات الفورية بـ 0.5% إلى عند 1773.05 دولار للأونصة. وهو أعلى مستوى منذ أوائل تموز الماضي. كما صعدت العقود الآجلة للذهب الأميركي بـ 0.3% عند 1787.50 دولار”.

وانخفض الدولار مما جعل الذهب أقل تكلفة للمستثمرين الأجانب. لكن ارتفاع عوائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات. حد من مكاسب السبائك التي لا تدر عائداً.

وقال هان تان كبير محللي السوق في “إكسينيتي”، إن “ضعف الدولار سيسهل على الذهب تحقيق المزيد من المكاسب. على الرغم من أن ارتفاع العوائد الاسمية والحقيقية على سندات الخزانة الأمريكية اليوم. يعيق قدرة السبائك على مواصل مكاسب الأسبوع الماضي”.

وارتفع الذهب 2.2% الأسبوع الماضي، وهو أفضل أداء له منذ آذار، بعد أن أبدى رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول، نبرة أقل تشدداً نسبياً. في أعقاب رفع سعر الفائدة المتوقع بمقدار 75 نقطة أساس.

ووجد الذهب بعض الدعم من البيانات الاقتصادية الضعيفة الأخيرة. بما في ذلك الانكماش غير المتوقع في الاقتصاد الأمريكي خلال الربع الثاني. وتباطؤ نشاط التصنيع في منطقة اليورو.

وفيما يخص المعادن النفيسة الأخرى، زادت الفضة بنسبة 0.76% إلى 20.35 دولار للأونصة. بينما ارتفع البلاتين 1.7% إلى 904.90 دولار. وقفز البلاديوم 1.6% إلى 2162.89 دولار.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى