اخبار اسلامية
أخر الأخبار

مخيّم إقرأ الثقافي يقيم نشاطاته الهادفة على باحة القشلة (الصور)

أقام مخيّم إقرأ الثقافي، أمس السبت، نشاطاته الهادفة ضمن فقرات منوّعة وثقافيّة، على باحة القشلة.

 

وذكر مراسل “النعيم نيوز”، أن “حقلُ معرض الكتاب بفرعيه (إقرأ من 10 إلىٰ 15 د وامتلكْ الكتاب)، وحقلِ (أجِبْ عن سؤالٍ واربحْ هديّة)، لاقيَا تفاعلاً مُلفتاً من قبلِ الروّادِ وَ الوافدين. الذين احتشدوا أمام فقراتِ هذا الحقل المعطاء فُرادىٰ وجماعات، وتجمّهروا تحتَ سُرادقِ المخيّم جلوساً وقياماً. لينهلوا مِنْ معينِ ما طُرحَ منْ أفكارٍ وأسئلةٍ قرآنيّة عديدة”.

وتابع، “ولاقت أسئلة الكلمات المتناثرة المراد إعادة صياغتها، والتي استوحاها السّائل من حِكَمِ الصادقينَ (ع) وفقرات من أدعيتهم ومناجيَاتهم، ترحيباً كبيراً وتركتْ أثراً لطيفاً في نفوسِ المتلقّين. وتخلَّلَ هذ الحقل حوارات لطيفة حول [مناسبات شهرِ رجب الجليلة الشأن والعظيمةِ القدر ومن بينها يوم المبعثِ النبويّ الذي أطلقَ عليه سماحة المرجع الديني الشيخ محمّد اليعقوبي (دامَ ظلُّه) تسميةَ “يوم القراءة العالمي”. لأنَّ أوّل كلمةٍ نزلَ بها الوحيُ علىٰ نبيِّنا محمد (ص) كانت “اقرأْ”، وبهذهِ الدعوة توسّم مخيمُنا الثقافي بتسميتهِ [ مخيّم اقرأْ الثقافي]”.

وأشار المراسل، إلى أن “إدارةُ المخيّم رحّبتْ بجميعِ الآراءِ المطروحةِ من جميعِ الأطرافِ سيراً علىٰ منهاجها الأبويِّ الحاضنِ لثقافاتِ الجميعِ والمذوّب. لاختلافِ الرؤىٰ ووجهات النَّظر الحاصلِ بينَ الأفراد. كما التقتْ إحدىٰ وسائل الإعلام وهي قناة العراقيّة بأحدِ أفراد المخيّم الثقافي، للحديث عن حقولِ المخيّم وثماره”.

ولفت، إلى أن “مخيم الطفل شهد إقبالاً من قبلِ أطفالِنا الأعزّةِ وذويهم. وجَّهنا أسئلةً فكرية وعلمية ودينية لهم وتمت الإجابةُ عنها. وقدَّمنا لهم الجوائزَ والهدايا. وتضمنَ معرضُ الرسوم الذي يحمل عنوان (ماذا تعني لك الصورة؟!)”.

وبيّن المراسل، أن “الحضور كان كبيراً مع الاستماع لأسئلتهم والإجابة عنها بتوفيق الله تعالىٰ. وكانَ هناك حضورٌ إعلاميّ لتغطيةِ المعرض لقناة العراقية وقناة هنا بغداد وقناة الجنوبية وقناة التغيير. كما تُوّجَ الحقلُ القرآني بتلاوةِ المحتشدين عليه لصفحات المصحف المُبارك، مهدينَ ما تلوهُ من كلمات الكتابِ المُباركات، لمنْ أحبُّوا من أرواح الشهداء والموتىٰ”.

 

 

 

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى