اخبار اسلامية
أخر الأخبار

مخيم إقرأ الثقافي يقيم نشاطاته الهادفة في بغداد (الصور)

أقام مخيم إقرأ الثقافي على حدائق القشلة/شارع المتنبي في بغداد، أمس السبت، نشاطاته الهادفة ضمن فقرات متنوعة.

 

وذكر مراسل “النعيم نيوز”. أن “معرض الكتاب ٱفتتح كعادتهِ الأسئلة مع القرآن الكريم وآياته الشريفة، وعطفنا بعدها لأمير الكلام علي بن طالب [عليه السلام] وقصار حكمهِ المنتاثرة. حيث بدا واضحاً تفاعل الجمهور مع المسابقة وتلتها الأسئلة التاريخية والجغرافية والرياضية والأدبية وأسئلة منوعة. وكان للمخيّم وقفةٌ تأبينيّة مع قراءة سورةِ الفاتحة لشهداء مجزرة المقداديّة”.

وأضاف، أن “معرضُ الرسمِ حمل عنوانَ (الزمن القبيح) وشهدَ حضوراً كبيراً مع الاستماع لأسئلتهم والإجابة عنها بتوفيق الله تعالىٰ، ولاقىٰ الجدارُ الحر حشوداً مرحِّبة ومتفاعلة مع سؤالِهِ الذي كان عنوانه [الدراسةُ الأكاديميّة.. آلامٌ وآمال، ما تعليقُك!]”.

وتابع المراسل، أن “الحضورُ كان جيداً ومشاركاتُهُ أنيقة. اختلفتْ بين نقلِ الواقع الدراسيّ المتراجع في مستواه وبين الحلول المقترحة لتلافي الإخفاقات السابقة والنهوض بواقعِ المدارس والجامعات والمعاهد. ورفع مستوىٰ الطموح والهمّة لدىٰ الطلبة“.

وأشار، إلى أنه “وكالعادةِ شهد مخيم أقرأ النسويّ ومخيم أقرأ للأطفال استقبال ضيوفه وممارسة نشاطه من أسئلة نافعة، وإعطاء هديّة لمن يجب عنها وقراءة عشر دقائق. وتملك كتاب من مجموعة كتب معروضة، وسط إعجاب الكثير من روّاده وشكرهم وثنائهم علىٰ هذا المجهود المميز”.

ولفت المراسل، إلى أن “مخيم الطفل شهد إقبالاً من قبل أطفالنا الأعزة وذويهم. ووجَّهنا أسئلةً فكرية وعلمية ودينية لهم وتمت الإجابةُ عنها، وقدَّمنا لهم الجوائزَ والهدايا”.

 

 

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى