اقتصادالواجهة الرئيسية
أخر الأخبار

مخيف يدعو التجار إلى التعامل بشكل مباشر مع المصارف

حث محافظ البنك المركزي، مصطفى مخيف، اليوم الثلاثاء، التجار على التعامل بشكل مباشر مع المصارف، التي تقدم الخدمات المصرفية المختلفة.

 

وذكر بيان للبنك، تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أن “محافظ البنك المركزي العراقي، مصطفى غالب مخيف، استقبل، مع الكادر المتقدم في البنك المركزي، اليوم، عدداً من التجار”.

وأضاف، أنه “جرى خلال اللقاء بحث أهم مشاغل التجار ومقترحاتهم، وأهم التحديات التي يواجهونها بالتعامل مع المصارف المجازة. متمنياً عليهم تجنب اللجوء إلى الوسطاء والمضاربين، والتعامل بشكل مباشر مع المصارف. التي تقدم الخدمات المصرفية المختلفة”.

وأشار البيان، إلى أن “محافظ البنك المركزي قدم شرحاً عن إجراءات وقرارات البنك المركزي العراقي. خلال الأيام الماضية، لتعزيز الاستقرار في سوق العملة الأجنبية. وآليات عمل المنصة الإلكترونية كأداة للتحويل الخارجي”.

وكان البنك المركزي العراقي، أكد نهاية الشهر الماضي، على “مراجعة التجار للمصارف مباشرة وعدم اللجوء إلى الوسطاء والمضاربين. لتلافي تحميل استيراداتهم عمولات ومصاريف لا موجب لها، منوهاً إلى أن ما صدر عن مجلس الوزراء في قراره المرقم (351) لسنة 2022. بشأن عدم استيفاء الرسوم الكمركية ومبالغ الأمانات الضريبية مسبقاً، إذ سيؤدي ذلك إلى تقليل الحلقات الزائدة. وتخفيف الإجراءات وإزالة الكلف الناتجة عن مشاكل الترسيم المسبق”، وفقاً للبيان.

ولفت البنك، إلى أنه “مستمر بالعمل على تبسيط إجراءات التحويل الخارجي عبر القنوات الرسمية وبسعر الصرف الرسمي للتجار. في ظل انطلاق عمل المنصة الإلكترونية للتحويل الخارجي. مع بداية هذا العام”، داعياً “الجهات الحكومية المختصة الأخرى إلى تسهيل إجراءات التجار. بما يضمن الإفصاح التام عن جميع المعاملات وضمان سلامتها”.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى