محلي
أخر الأخبار

محافظ نينوى يكشف عن مبالغ التعويضات التي وصلت إلى المحافظة

أعلن محافظ نينوى، نجم الجبوري، اليوم الخميس، إطلاق مبالغ المخصصات الجامعية المدخرة للسنوات الماضية 2015، و2016، و2017، فيما كشف عن مبالغ التعويضات التي وصلت إلى المحافظة.

وأفاد محافظ نينوى، للوكالة الرسمية، تابعته “النعيم نيوز” إن “وزارة المالية أطلقت اليوم 90 مليار دينار عراقي لحساب مديرية تربية نينوى. تخص المبالغ المدخرة وأيضا المخصصات الجامعية للسنوات الماضية 2015، و2016، و2017”.

وتابع، أن “المحافظة تلقت اشعاراً من وزارة المالية. وسوف تصل هذه المبالغ الى مصارف الموصل خلال يومين أو ثلاثة”.

وبخصوص مبالغ التعويضات، ذكر الجبوري، إن “مبالغ التعويضات التي وصلت الى المحافظة بلغت بحدود 75 مليار دينار عراقي. لتعويض المتضررين جراء العمليات العسكرية وجرائم عصابات داعش الإرهابية. وخاصة الدور التي تضررت وهدمت بسبب تلك الأعمال”.

وأشار إلى أنه “قريباً سيصل حجم المبالغ إلى 106 مليارات دينار عراقي. بحسب الوعود التي اطلقت الى المحافظة”. معرباً عن شكره لرئيس الوزراء الذي أصدر توجيهات الى وزارة المالية بضرورة اطلاق مبالغ المعاملات التي أنجزت في محافظة نينوى”.

وتابع: “الشكر موصول أيضاً إلى رئيس محكمة الاستئناف والى القضاة الذين يعملون على التعويضات. وحسابات محافظة نينوى الذين أنجزوا الكثير من هذه المعاملات خلال فترة قياسية. والشكر لكل من ساهم في اطلاق هذه المبالغ. لا سيما وزارة المالية ممثلة بالوزير ووكيل الوزير طيف سامي ولكل من ساهم في ذلك”.

وحصلت “النعيم نيوز”، على وثيقتين صادرتين من وزارة المالية. الأولى تضمنت إيداع مبلغ 90 مليار و561 مليونا و165 ألفا و470 ديناراً. في الحساب الجاري باسم المديرية العامة لتربية نينوى، وذلك لصرف مخصصات الادخار (المقطوعة واللقب العلمي والمخصصات الجامعية). للأعوام 2015، و2016، و2017.

فيما تضمنت الوثيقة الثانية، إيداع مبلغ مقداره 24 مليارا و498 مليونا و913 ألفا و631 ديناراً. في الحساب الجاري باسم محافظة نينوى/ الدائرة الإدارية والمالية. وذلك عن صرف تعويض ممتلكات المتضررين في محافظة نينوى.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ر.ك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى