محلي
أخر الأخبار

محافظ ذي قار يعلن توقيع 30 عقدا لمشاريع خدمية متنوعة

أعلن محافظ ذي قار محمد هادي الغزي، اليوم الأحد، توقيع 30 عقداً لمشاريع خدمية متنوعة في عموم أقضية ونواحي المحافظة ضمن الحملة الخدمية الكبرى التي تعمل عليها محافظة ذي قار.

وقال الغزي، في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، إن “المشاريع تضمنت الأعمال التكميلية لإنشاء نواظم عدد 20 في عموم المحافظة وتأهيل مشروع ماء الناصرية الموحد وإنشاء طرق الزهيرية بطول 8،2 كم وطريق ال نياز بطول 1 كم.

وأضاف، أن من ضمن المشاريع التي شملها التوقيع تأهيل شبكات الكهرباء في مناطق: الزعيلات، المهيدية، الصحفيين، الفجوة، السفينة، الصخيين، فضلا عن إنشاء طرق ريفية بطول كلي 10، 575 كم وبعدد 8 طرق في ناحية بني زيد”، مشيرا إلى أن “العقد تضمن أيضا اكساء وإنشاء شوارع وإنشاء سواقي وصب أرصفة لبعض الشوارع في ناحية المنار”.

وتابع أن “العقود تضمنت كذلك إنجاز الأعمال التكميلية لتحسين وتطوير شبكات الأحياء السكنية مع كهربة الأحياء الجديدة وتحسين وتطوير شبكات القرى الريفية وكهربة القرى في قضاء سوق الشيوخ، فضلا عن إنشار سداد حماية التصاميم الأساس وتأهيل الشبكة الكهربائية مغذيات 11ك.ف واستبدال قابلو ضوئي للمحولات في قضاء كرمة بني سعد”.

وفي ناحية الإصلاح، أوضح الغزي أن “العقود الموقعة شملت إنشاء طرق ريفية بطول كلي 22،050 كم وبعدد 5 طرق واستبدال جسر الجعفري العائم بجسر مركب”.

كما تضمنت العقود الموقعة أيضا “إنشاء وتأهيل طرق ريفية بطول 27،250، وإنشاء طرق الحجيميين 2كم / كنانة حاتم عبد الحسين 4.6 كم/ الشفيج 2 كم / السودان 1.6 كم / الدكيمة 3 كم / التريميين 3كم / سعد الحصونة 300متر وبطول كلي 16.5 كم وإنشاء طرق ريفية بطول كلي 29 كم وبعدد 11 طريق في قضاء الغراف”.

وفي قضاء الشطرة، أشار الغزي إلى أن “العقود الـ30 الموقعة شملت انشاء شوارع في مناطق: الألبان ومثلث المعهد وفي منطقة خلف الكراج ومنطقة عذيب وخلف السوق العصري ومنطقة خلف مستوصف الفتاحية”.

وإلى قضاء البطحاء، أكد محافظ ذي قار أن “المشاريع تضمنت إنشاء شوارع متكاملة في منطقة مكتب الغاز بحي العسكري بطول 1500م وبوابة ) وإنشاء طريق من مبنى القائمقامية الى قرية طارش وطريقي ال جراد والتروف”.

أما في قضاء الفجر أحياء (الحجاميات الشمالية،حسن علوان) فقد تضمنت العقود “إنشاء شوارع تشمل كافة البنى التحتية من شبكات مجاري مياه الأمطار والصرف الصحي مع شبكة الماء واعمال الكهرباء وصب الشوارع )”.

أما في قضاء الطار، فستشمل “بإنشاء جسور مشاة حديدية (عدد 5) جسور وبطول كلي 348 متر مع انشاء قناطر صندوقية (عدد 2)”.

وفي قضاء قلعة سكر فقد شملت المشاريع بحسب البيان “إنشاء محطة مجاري مياه الأمطار قدرة 1500م3/سا مع خط الدفع والخطوط الناقلة لمياه الامطار في حي الغدير”.

وفي قضاء الرفاعي: “إنشاء ارصفة وقوالب جانبية لشوارع متفرقة مع انشاء وتأهيل حدائق ومتنزهات وانشاء مختبر حاسوب مع التأثيث والتجهيز (عدد11) وهدم وإزالة وبناء مدرجات 1000 متفرج في ملعب الرفاعي الكبير”.

وفي قضاء النصر تضمنت العقود “إنشاء طرق ريفية بطول 17،8 كم وبعدد 7 طرق وتأهيل جسر سيارات حديدي بطول 85 كم”.

وأخيرا قضاء الجبايش، فقد “تضمنت المشاريع إنشاء ارصفة المشهد الطبيعي وصيانة كورنيش منطقة الساجية والغميجة”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

و لمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

و لا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى