محلي
أخر الأخبار

محافظ بغداد: القوات الأمنية تبذل جهوداً مكثفة لحماية زيارة عاشوراء

بيّن محافظ بغداد، عبد المطلب العلوي، اليوم الأحد، أن القوات الأمنية تبذل جهوداً مكثفة، لحماية زيارة عاشوراء، فيما أكد ضرورة إعداد خطط أمنية مبكرة، استعداداً لزيارة أربعينية الإمام الحسين (ع).

 

وقال العلوي، في كلمة خلال اجتماع موسع عقده بحضور قيادات الأجهزة الأمنية والصحية والخدمية، لبحث الخطة الخاصة بزيارة محرم الحرام، وتابعتها “النعيم نيوز”، إنه “بعد الرجوع إلى اجتماعات اللجنة الأمنية مع الجهات المختصة، وجدت أن اللجنة مجمد عملها وفي حالات كثيرة نحتاج إلى التنسيق والتعاون ورفد المحافظة بالمعلومات، لتأدية مهامنا وواجباتنا وفق القانون والضوابط”.

وتابع، أن “المادة /31/ عاشراً من قانون المحافظات غير المنتظمة بإقليم رقم /21/ لسنة (2008) نصت على: أن للمحافظ السلطة المباشرة على كل الأجهزة المكلفة بحماية وحفظ الأمن والنظام العاملة في المحافظة”.

وأضاف محافظ بغداد، أن “الأجهزة الأمنية تقوم بجهد كبير وخاصة ما أنجز في الفترة الأخيرة في محافظة بغداد، من تنظيف وتطهير بعض المناطق، كما حصل في منطقة البتاوين، وهذا يحتاج إلى جهد كبير في التنسيق المسبق والتنفيذ”، مردفاً بالقول: “وفي مجالات أخرى القوة الأمنية ساهرة، وعملت على تقليص حجم الجرائم والاستهدافات، للمنشآت والمواطنين”.

وأشار، إلى أن “القوات الأمنية أمامها جهد كبير لحماية الأماكن التي تقام بها الشعائر الدينية، وكذلك حماية الزيارة الأربعينية، لذلك نعمل على تكريس كل الجهود لها، حيث تم تشكيل لجنة عليا برئاسة وزير الداخلية عبد الأمير الشمري، وكذلك تشكيل لجنة برئاسة رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، تضم المحافظين والجهات الأمنية والاستشارية، للإعداد لهذه المناسبة”.

وأوضح العلوي، أن”القوات الأمنية أمام مهمتين، الأولى هي حماية الممارسات والشعائر التي تقام حتى اليوم العاشر من المحرم، لذلك نحتاج إلى تكثيف الجهود واستنفار كامل من دوريات ومفارز مستمرة، لتأمين حياة المواطنين”.

وأكمل: “أما المهمة الثانية، فهي العمل على خطط الزيارة الأربعينية، للتكامل مع اللجنة العليا برئاسة رئيس مجلس الوزراء، لرفدها بالمواقف اليومية، لاتخاذ الإجراءات الوقائية أو الحالات الطارئة”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى