اقتصادالواجهة الرئيسية
أخر الأخبار

محافظ النجف: التخطيط تصادق على موازنة المحافظة

أعلن محافظ النجف الأشرف لؤي الياسري، اليوم الخميس، أن وزارة التخطيط صادقت على موازنة المحافظة وتمت احالتها إلى وزارة المالية لتأخذ حيز التنفيذ وصرف التخصيصات المالية المطلوبة. 

 

وقال محافظ النجف في تصريح للوكالة الرسمية وتابعته “النعيم نيوز”. إن “الأسبوع المقبل سيتم الإعلان عن جملة من المشاريع في مركز النجف والأقضية والنواحي جميعها وستشهد جميع أحياء النجف مشاريع خدمية منوعة وصولاً الى المناطق الريفية”.

وأضاف الياسري أن “لقضاء الكوفة مشاريع مهمة واستراتيجية منها تعبيد واكساء الشارع الرابط بين مجسر الزهراء ونفق المختار. وتعبيد واكساء للشارع (بالاتجاهين) شارع المعهد الفني في الكوفة باتجاه سيطرة ناحية ام عباسيات”. متابعا: “ولدينا مشروع الكورنيش وعدد من الاحياء وشوارع ريفية كبيرة وكثيرة”.

وبخصوص مركز المحافظة، أوضح محافظ النجف أن “الأسبوع المقبل سيعلن عن مشروع حي المكرمة فضلا عن مجموعة من الاحياء منها الميلاد والعلماء والسواق والجامعة والقدس”. لافتا الى أن “هناك مشاريع كبيرة في المدينة القديمة والشارع الحولي من شارع المظفر صعودا الى مقبرة وادي السلام. حيث سيتم توسعة الشوارع وتعبيدها وتقليص الجزرات الوسطية”.

وتابع محافظ النجف: “سيكون لقطاعات الكهرباء والماء والمجاري والصحة والتربية مشاريع مهمة واستراتيجية كبرى كذلك انشاء عدد من المدارس”. مشيراً إلى أن “الحكومة المحلية شرعت بإعداد موازنة 2022 لتكون مكملة لخطة ورؤية الحكومة المحلية لموازنة 2021″.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

لا تنسى الاشتراك بقناتنا على الانستاغرامالنعيم نيوز

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى