اقتصادالواجهة الرئيسية
أخر الأخبار

محافظ البنك المركزي يؤكد: حريصون على الاستفادة من هيئة الاستثمار المصرية

بيّن محافظ البنك المركزي مصطفى غالب، اليوم الجمعة، أن العراق حريص على الاستفادة من الإمكانيات المتاحة لدى هيئة الاستثمار المصرية.

 

وذكر المكتب الإعلامي للبنك المركزي، في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أن”محافظ البنك المركزي مصطفى غالب، التقى المستشار محمد عبد الوهاب الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة المصري، وبحضور سفير جمهورية العراق في القاهرة أحمد نايف رشيد الدليمي، ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية، وكادر من السفارة، في مقر الهيئة العامة للاستثمار بالقاهرة”.

وأعرب محافظ البنك المركزي، وفقاً للبيان، “عن خالص تقديره وسعادته لما رآه في مصر من حفاوة استقبال”، مشيراً إلى أن ” الترحيب يبرهن على عمق وصلابة العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين، الممتدة عبر التاريخ”.

وأشاد، “بالتطور الذي تشهده جمهورية مصر العربية في جميع القطاعات، لاسيما قطاع الأعمال والاستثمار”، مؤكداً “حرص العراق على الاستفادة من الإمكانيات المتاحة لدى الهيئة العامة للاستثمار وأكاديميتها التدريبية”.

من جانبه، استعرض المستشار محمد عبدالوهاب، “إنجازات الهيئة، وخطة عملها في ظل العمل بقانون الاستثمار المصري الجديد”، لافتاً إلى أن “التنسيق المتواتر مع العراق الشقيق يأتي بهدف تفعيل آليات التعاون الثنائي في مجالات البنية التحتية. والكهرباء، والتطوير العقاري، وتعظيم الاستفادة المتبادلة من خبرات الدولتين في تطوير التشريعات الاقتصادية. بما يسهم في تهيئة بيئة الأعمال للمستثمرين من الجانبين”.

ونوه، إلى “رغبة مصر للعمل في السوق العراقي الواعد، الذي بات مهيئاً بعد دحر الإرهاب”.

وبحسب البيان، “رافق المستشار محمد عبدالوهاب، محافظ البنك المركزي مصطفى غالب، والوفد المرافق له، في جولة داخل أروقة الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة. للتعرف على مرافقها وآليات عملها، وفي نهاية اللقاء أهدى الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة المصري، درعاً تقديرياً إلى محافظ البنك المركزي”.

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى