دولي
أخر الأخبار

مجموعة الاتصال الوزارية العربية تدعم لمفاوضات المباشرة بين روسيا وأوكرانيا

أكَّدت مجموعة الاتصال الوزاريَّة العربيَّة، اليوم الأربعاء، ضرورة وقف إطلاق النار وإنهاء الأزمة على أساس القانون الدوليّ وميثاق الأمم المتحدة.  وذلك خلال لقائها وزير الخارجيَّة الأوكرانيّ دميتري كوليبا، في وارشو.

 

 

وذكرت وسائل إعلام تابعتها “النعيم نيوز” أن “مجموعة الاتصال الوزارية العربية بحثت مع الوزير الأوكرانيّ الجهود المبذولة للتوصل إلى حل سلميّ للأزمة. معبرةً في الوقت ذاته عن القلق من امتداد أمد الأزمةِ وتبعاتها الإنسانيَّة والسياسيَّة والأمنيَّة والاقتصاديَّة.”

وأكّد وفد مجموعة الاتصال الوزارية العربية “دعمه لمسار المفاوضات المباشرة بين الجانبين الروسيّ والأوكرانيّ واستعداده لإسناد هذا المسار بهدف التوصل إلى وقف العمليات العسكريَّة تمهيداً لحل سياسيّ مستدام للأزمة على الأسس التي تنسجم وميثاق الأمم المتحدة وتحفظ سيادة أوكرانيا وسلامتها الإقليميَّة. والمصالح المشروعة للطرفين. ”

وأوضح الوفد مجموعة الاتصال الوزارية العربية في الإطار ذاته أنه “يضطلع بهذا الجُهد في ضوء علاقات العالم العربيّ المتميزة. مع روسيا وأوكرانيا وحرصاً على الأمن والسلام ومبادئ حسن الجوار واحترام سيادة الدول وسلامتها الإقليميَّة .”

ولفت الوفد العربيّ “لأهميَّة استمرار التنسيق للحفاظ على سلامة الجاليات العربيَّة الموجودة حالياً في أوكرانيا وتسهيل عبور من يرغب منهم في المغادرة إلى الدول المجاورة.”

ومن جانبه استعرض الوزير الأوكرانيّ نتائج المحادثات الجارية لتحقيق اتفاق أوكراني- روسيّ والموقف الأوكرانيّ خلالها.

 

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى