اخبار اسلامية
أخر الأخبار

مجمع المبلغات في الوركاء يقيم العديد من مجالس العزاء (الصور)

أعلن مجمع المبلغات الرساليات في قضاء الوركاء، اليوم الخميس، عن إقامة العديد من مجالس العزاء، في مناطق مختلفة من القضاء.

 

وأفاد بيان لمجمع المبلغات، تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أنه “بمناسبة ذكرى استشهاد الإمام علي (عليه السلام) أمير المؤمنين، وعلى طيلة الليالي الثلاثة الماضية. أقام مجمع المبلغات الرساليات في قضاء الوركاء، العديد من مجالس العزاء. في مناطق مختلفة من القضاء”.

وأضاف، “وإلقاء العديد من المحاضرات التي اشتملت على عنوانين مختلفة، منها: الإسراف في الأكل وفي كل شي لا يرضي الله سبحانه وتعالى، وعن حياة الإمام علي (عليه السلام) ودوره الريادي في قيادة الأمة الإسلامية بعد رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم). وذكر مناقب الإمام ومعجزته في إحياء الميت في بلاد اليمن. وقد اختلفوا في سبب وفاته إلى نهاية القصة”.

وتابع البيان، “وأيضاً التكلم عن الصدقة وخاصة في هذا الشهر الفضيل، والتكلم عن رحلة الموت هذه الرحلة العجيبة وعقبات الآخرة وعذاب القبر. وكيفية تخفيف هذه العقبات بالبكاء على أهل البيت (ع)، وحضور المجالس والبكاء على الحسين (ع). والكثير من العناوين لا نستطيع التحدث بكل ما ذكر، وأيضاً شرح مسائل فقهية وفتح باب طرح الأسئلة والإجابة عليها”.

وأوضح، إضافة إلى “تقديم المساعدة للعوائل المتعففة التي تم التعرف عليها من قبل الحضور، مع ذكر تفاصيل قصة استشهاد الإمام علي (عليه السلام) والأحداث التي تزامنت معها. ومن اشترك في تلك الجريمة المنظمة الخبيثة، طيلة الليالي الثلاثة”.

وأكمل البيان، “والتركيز على إحياء ليالي القدر بالعبادة والطاعة والاستغفار والدعاء والإكثار من قراءة القرآن الكريم. وترك المسلسلات والبرامج التي تكون ذات المحتوى الهابط وغيرها، واستغلال الأيام القليلة الباقية من شهر رمضان المبارك. ثم الرثاء والنعي والختام بدعاء الفرج والدعاء للمؤمنين والمؤمنات والصلاة على محمد وآل محمد”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى