سياسية
أخر الأخبار

مجلس وكلاء الأمن الوطني يوافق على إبرام مذكرة تفاهم للتعاون الأمني بين وزارتي الداخلية في العراق والسعودية

وافق مجلس وكلاء الأمن الوطني، اليوم الثلاثاء، على إبرام مذكرة تفاهم للتعاون الأمني بين وزارتي الداخلية في العراق والسعودية.

وأفاد  المكتب الإعلامي لمستشارية الامن القومي في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أن “مجلس وكلاء الأمن الوطني عقد جلسته السادسة عشرة برئاسة مستشار الأمن القومي قاسم الأعرجي. وبحضور أعضاء المجلس”. موضحا، أنه “تمت مناقشة الموضوعات المدرجة على جدول أعماله، واتخذ القرارات والتوصيات اللازمة بشأنها”.

وأردف، أن “المجلس ناقش خطة منع التداخل بين مهام الجيش والشرطة في المحافظات التي فيها قيادات عمليات”. مشددا، أنه “تم التوجيه بتشكيل لجنة مشتركة برئاسة نائب مستشار الأمن القومي وعضوية ممثلي المؤسسات العسكرية والأمنية والاستخبارية في الوزارات والجهات التي تضم وزارتي الدفاع والداخلية وقيادة العمليات المشتركة والأمن الوطني. إضافة الى جهازي المخابرات ومكافحة الإرهاب وهيئة الحشد الشعبي وأية جهة أخرى ترى اللجنة استضافتها”.

ولفت إلى أن “مهمة اللجنة تتضمن مراجعة الخطة موضوع البحث، وإعادة النظر فيما ورد فيها وفقا للملاحظات المطروحة في هذه الجلسة، وتطويرها والخروج برؤية موحدة بهذا الصدد”. مشيرا الى أن “المجلس وافق على إبرام مذكرة تفاهم للتعاون الأمني بين وزارتي الداخلية في جمهورية العراق والمملكة العربية السعودية”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز  

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى