اخبار اسلامية

مجلس علماء الشيعة في أفغانستان يطالبون حركة طالبان بمنع المواجهات الحساسة خلال شهر محرم

طالب مجلس علماء الشيعة في أفغانستان، اليوم الأربعاء ، حركة طالبان بمنع المواجهات الحساسة خلال شهر محرم

 

وقال رئيس مجلس علماء الشيعة في تصريحات تابعتها”النعيم نيوز”. إن إقامة مراسم محرم قضية عامة، وهي مسألة عاطفية تتعلق بالخصوصية، ويجب تجنب اللقاءات الحساسة.

عقدت لجنة تنظيم مراسم محرم الحرام في كابول اجتماعا بحضور أعضاء مجلس علماء الشيعة الأفغان. وفي هذا الاجتماع كيفية الاحتفال بأيام محرم الحرام في كابول المدينة تمت مناقشتها وتحليلها.

وقال آية الله “هاشم صالحي.” رئيس مجلس علماء الشيعة في أفغانستان في هذا اللقاء. إن إقامة مراسم بحضور العلماء واللجنة الأمنية وشيوخ ونخب البلاد يمكن أن يكون لها أثر كبير في. إقامة مراسم محرم بشكل رائع قدر الإمكان. .

وخاطب رئيس مجلس علماء الشيعة في أفغانستان أعضاء لجنة الاحتفال بمحرم الحرام، إن شاء الله بالجهود والإخلاص والتنسيق نستطيع. أن نقيم مراسم محرم المحرم هذا العام مثل الأعوام السابقة، مبيناً إقامة مراسم المحرم قضية عامة، وهي. حرص على الخصوصية، ويجب تجنب اللقاءات الحساسة.

ووفقا لرئيس المجلس، فإن اللجنة الأمنية. ذات الصلة تتمتع بخبرة قيمة ويجب أن تهتم بحقيقة أن الحداد يقام في ضوء الأمن والحميمية.

تجدر الإشارة إلى أنه خلال شهر محرم العام الماضي، قامت بعض قوات طالبان في عدد من المقاطعات الأفغانية، وخاصة كابول وغزنة، بإساءة. احترام المشيعين الحسينيين، وأدى عدم احترامهم إلى ردود فعل حادة من المجتمع الشيعي الأفغاني.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى