اخبار اسلامية
أخر الأخبار

مجلس عزاء في بغداد لإحياء ذكرى الشهداء والقادة العظماء من مدرسة أهل البيت (ع)

أقيم، اليوم الاحد، مجلس عزاء في العاصمة بغداد لإحياء ذكرى الشهداء والقادة العظماء من مدرسة أهل البيت (ع)

 

وذكر مكتب المرجعية في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه. “أقيم مجلس عزاء في العاصمة بغداد لإحياء ذكرى الشهداء والقادة العظماء من مدرسة أهل البيت (ع) تُعتبر فرصة للتأمل في دور هؤلاء الأشخاص في حماية ونشر القيم الإلهية، وأهمية التضحيات التي قدموها من أجل المبادئ السامية.

وقال الشيخ عادل الذهيباوي “عندما نتحدث عن فقدان القادة والزعماء العظماء من مدرسة أهل البيت، فإننا نتحدث عن شخصيات قدمت أرواحها وكل ما تملك من أجل الحفاظ على الرسالة الإسلامية وقيمها. هؤلاء القادة لم يكونوا مجرد شخصيات تاريخية، بل هم مشاعل هداية تستمر عبر الأجيال. ومن الأمثلة البارزة في تاريخنا الإسلامي، الإمام الحسين (ع)، الذي قدم أعظم تضحية في كربلاء، وأصبح رمزًا للثورة على الظلم.”

وأضاف أن “خسارة هؤلاء القادة تُعد فقدانًا للرموز الذين يمثلون المثل العليا للمجتمع، لكن تضحياتهم تبقى حيةً في ذاكرة الأجيال، وتحفّزهم على السير على خطاهم في سبيل الحق والعدالة. مدرسة أهل البيت (عليهم السلام) دائمًا ما تُبرز أن القيادة ليست منصبًا، بل مسؤولية عظيمة تستوجب التضحية من أجل رفعة القيم الإنسانية والإلهية.”

وأشار إلى ” تجسيد سنة التضحية من أجل المبادئ والقيم الإلهية يظهر بوضوح في سيرة هؤلاء القادة، مثلما نجد في شخصية الشهيد السيد حسن نصر الله (قدس سره الشريف). فقد حمل راية الدفاع عن الأمة، وواجه التحديات والصعوبات بشجاعة وإيمان، وكانت حياته حافلة بالعطاء والتفاني في سبيل المبادئ.”

وأوضح الذهيباوي إن “إقامة مجالس العزاء لهؤلاء الشهداء، وتذكّر تضحياتهم، هو بمثابة إعادة تأكيد على أهمية المبادئ التي ناضلوا من أجلها، وهو فرصة لإحياء روح الصمود والإصرار على القيم، ودعوة للتمسك بالإيمان الذي لا يعرف الانكسار أمام الظلم والطغيان.”

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى