الواجهة الرئيسيةسياسية

مجلس النواب ينهي القراءة الأولى لقانون ’حظر التطبيع’

أنهى مجلس النواب في جلسته السابعة التي عقدت، الأربعاء، برئاسة محمد الحلبوسي رئيس المجلس، القراءة الأولى لمقترح قانون “حظر التطبيع وإقامة العلاقات مع إسرائيل”.

وذكرت الدائرة الإعلامية لمجلس النواب، في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، إنه “وفي مستهل الجلسة، قدم رئيس المجلس التعازي بوفاة النائب السابق عبد الكريم الأنصاري. الذي وافته المنية أثر حادث سير مؤسف، فضلا عن قراءة سورة الفاتحة ترحماً على روحه”.

وأنهى المجلس “القراءة الأولى لمقترح قانون حظر التطبيع وإقامة العلاقات مع إسرائيل والمقدم من اللجنة القانونية. للحفاظ على المبادئ الوطنية والإسلامية والإنسانية في العراق. ونظراً للخطورة الكبيرة التي تترتب على التطبيع مع إسرائيل او الترويج له أو التخابر أو إقامة أي علاقة معه وقطع الطريق أمام كل من يريد إقامة أي نوع من أنواع العلاقات مع إسرائيل. ووضع عقاب رادع بحقه والحفاظ على وحدة الصف بين أبناء الشعب وهويته الوطنية والإسلامية”.

وتابع كما “صوت المجلس على استكمال وتوزيع النواب على اللجان النيابية الدائمة. فضلا عن التصويت على تخويل رئاسة المجلس من استثناء عدد من اللجان النيابية من شروط العضوية حسب النظام الداخلي للمجلس”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى