اقتصاد
أخر الأخبار

مجلس التنسيق العراقي السعودي يدعو إلى تسهيل عملية الاستثمار بين البلدين

حث مجلس التنسيق العراقي السعودي، اليوم الاثنين، على تسهيل عملية الاستثمار بين البلدين، وخاصة الإجراءات، بما يسهم في تعزيز التبادل التجاري.

 

وقال رئيس الجانب السعودي في المجلس محمد بن عبد الله الخريف، في كلمة خلال ملتقى الأعمال العراقي – السعودي المنعقد بالرياض، وتابعتها “النعيم نيوز”. إن “مجلس التنسيق العراقي السعودي باشر وأطلق العديد من المبادرات للنهوض بالاستثمارات والتبادل التجاري. ومنها إنشاء مركز بيانات للفرص، ومبادرة لحصر الدراسات الأولية. فضلاً عن العمل على ملتقى اقتصادي بين البلدين ومبادرة تشجيع الاستثمارات السعودية”.

وطالب الخريف، بـ”تسهيل عملية الاستثمار بين البلدين وخاصة الإجراءات، بما يسهم في تعزيز التبادل التجاري”. مضيفاً أن “العراق والسعودية هما بلدان جاران. ولهما حجم كبير من الاستثمار يستحق النظر إلى فتح أكثر من منفذ لدخول البضائع“.

ودعا، “البنوك العراقية والسعودية إلى تسهيلات مالية للتواصل بينهما والذي سيعود إلى نتائج جمة”. لافتاً إلى أن “المرحلة المقبلة تتطلب أن يكون للقطاع الخاص دور كبير”.

وأعرب الخريف، عن أمله في “أن يكون لقاء اليوم بداية للتعاون الاقتصادي الكبير بين البلدين، وتواصل اللقاءات الثنائية لتلبية الطموحات”.

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى