اقتصاد
أخر الأخبار

مجلة أمريكية: الغرب قدم مساعدات لأوكرانيا أقل من مدفوعات إمدادات الطاقة الروسية

أعلنت مجلة أمريكية، اليوم الاثنين، أن الغرب قدم مساعدات لأوكرانيا قيمتها 11 مليار دولار، وهو مبلغ أقل من مدفوعات إمدادات الطاقة الروسية.

 

واستشهدت مجلة “فورين بوليسي”، في تقرير اطلعت عليه “النعيم نيوز”، “بأرقام معهد كيل للاقتصاد العالمي، والتي بموجبها وعد الشركاء الغربيون بتزويد أوكرانيا بمبلغ 31 مليار دولار. ومع ذلك، على الرغم من زيادة الدعم المالي في أواخر يونيو/ أوائل يوليو. لم تتلق الميزانية الأوكرانية سوى ثلث المبلغ الموعود”.

وأشارت، إلى أنه “حتى الآن يبلغ إجمالي حجم المساعدات المقدمة لكييف حوالي 11 مليار دولار. وهو أقل من المبلغ الذي تلقته روسيا مقابل الهيدروكربونات خلال نفس الفترة”.

وعقب بدء العملية العسكرية الخاصة الروسية، واصلت الدول الغربية تزويد أوكرانيا بالأسلحة. حيث أعلنت واشنطن، الشهر الفائت، عن حزمة مساعدات عسكرية بقيمة حوالي 820 مليون دولار. والتي تشمل ذخيرة إضافية للسلاح المدفعي الصاروخي “هيمارس”، ونظامي دفاع جوي نرويجي “ناسامز”. وما يصل إلى 150.000 قذيفة مدفعية عيار 150 ملم، وأربعة منظومات رادار مضادة للمدفعية.

من جهتها، صرحت روسيا، بأن “توريد الأسلحة لأوكرانيا لا يؤدي إلا إلى إطالة أمد الصراع”، محذرة من أن “الأسلحة المنقولة. تصبح هدفاً مشروعاً للقوات الفضائية الجوية الروسية”.

وأكد المتحدث باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، أن “تصرفات الغرب لا تساعد على نجاح المفاوضات الروسية الأوكرانية. وسيكون لها تأثير سلبي”.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى