دولي
أخر الأخبار

مجلة أمريكية: البحرين الدولة الوحيدة المتواطئة مع الكيان الصهيوني وواشنطن ضد فلسطين واليمن

بينت مجلة أمريكية إنّ هناك انقساماً كبيرًا بين النظام والشعب البحريني، بعد التطبيع مع الكيان الصهيوني في عام 2020، وأصبح النظام في موقف حرج بشأن علاقاته مع دولة الاحتلال.

 

وأكّدت مجلة «responsiblestatecraft» تابعتها “النعيم نيوز”. “في مقالٍ بعنوان «البحرين الدّولة العربيّة الوحيدة التي انضمّت إلى قوّة المهام. الأمريكيّة في البحر الأحمر»، أنّ الانقسام الداخليّ تعمّق بعد عمليّة طوفان الأقصى، وتصاعد العدوان الصهيوني على غزة، وقد أعلنت البحرين مشاركتها في التحالف البحريّ الأمريكيّ، بهدف ردع هجمات اليمن في البحر الأحمر وخليج عدن. ولحماية الملاحة والسّفن الصهيونيّة من. تهديدات جماعة أنصار الله اليمنيّة.

وأشارت إلى عدم انضمام السّعوديّة والإمارات ومصر إلى هذا التّحالف العسكريّ، لاستشعارها الغضب الشعبيّ إزاء القصف الصهيوني العشوائيّ لشعب فلسطين، والتجويع والتهجير القسريّ للفلسطينيين في غزة. وسعيها لأن لا يُنظر إليها على أنّها متواطئة. من خلال الانحياز العلنيّ إلى واشنطن، التي تموّل وتسلّح بشكلٍ واضحٍ العدوان الصّهيونيّ، وكذلك تخوّفًا من زعزعة استقرار البحر الأحمر، أو زعزعة الانفراج مع طهران. التي ترعى جماعة أنصار الله اليمنيّة – على حدّ قولها.

ولفتت إلى أنّ أسباب انضمامها إلى هذا التّحالف البحريّ، يعود إلى أنّ المنامة تستضيف الأسطول الخامس للبحريّة الأمريكيّة، كما وقّعت مع الولايات المتّحدة. في سبتمبر/ أيلول الماضي على اتفاقيّة التّكامل الأمنيّ والازدهار الشامل، وهي اتفاقيّة أمنيّة واقتصاديّة استراتيجيّة.

وأشارت إلى أنّ علاقات البحرين الدبلوماسيّة مع الكيان الصهيوني. وتحالفها العسكريّ مع الولايات المتّحدة، قد يؤدّي لإخضاعها لردّ فعلٍ سلبيّ. من الجهات المتحالفة مع إيران في المنطقة، لكن إلغاء البحرين «لاتفاقيات إبراهيم» أو تغيير علاقتها بشكلٍ أساسيّ مع واشنطن، أمر غير مرجّح إلى حدٍّ كبير –

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى