اقتصادالواجهة الرئيسية
أخر الأخبار

مجدداً.. ارتفاع أسعار النفط وبرنت يسجل 109 دولارات للبرميل

استمرت أسعار النفط بالارتفاع، اليوم الجمعة، في نهاية أسبوع ثالث متقلب مع عدم إحراز تقدم يذكر في محادثات السلام بين روسيا وأوكرانيا مما أثار مخاوف من تشديد العقوبات واضطراب إمدادات النفط لمدة طويلة.

 

ووفقا لوكالة “رويترز” تابعتها “النعيم نيوز”. فإنه قفزت العقود الآجلة لخام نفط برنت 2.43 دولار، بما يعادل 2.3 بالمئة. إلى 109.07 دولارات للبرميل بحلول الساعة 0141 بتوقيت جرينتش. بعدما ارتفعت نحو تسعة بالمئة أمس الخميس في أكبر زيادة بالنسبة المئوية منذ منتصف 2020.

وصعدت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 2.75 دولار، أو 2.7 بالمئة، إلى 105.73 دولار للبرميل، بعد قفزة ثمانية بالمئة أمس. وتتجه عقود الخامين القياسيين نحو إنهاء الأسبوع على انخفاض بنحو أربعة%. كما نزلت الأسعار من أعلى مستوياتها في 14 عاما التي بلغتها قبل أسبوعين تقريبا.

بدوره، قال جاستن سميرك كبير الاقتصاديين في وستباك في سيدني: “ما زلت أتوقع المزيد من التقلبات. لا يزال هناك الكثير من عدم اليقين”.

يذكر أن سبب التقلبات على مدار الأسبوع هو نقص في الإمداد ناجم عن العقوبات المفروضة على روسيا وتعثر المحادثات النووية مع إيران. وتضاؤل مخزونات النفط ومخاوف من تضرر الطلب جراء زيادة حالات الإصابة بفيروس كورونا في الصين.

وأفاد محللون بأن خطاب بوتين، وتصريحات للمتحدث باسم الكرملين قال فيها إن تقريرا يشير إلى إحراز تقدم كبير في محادثات السلام غير صحيح، ووصف الرئيس الأمريكي جو بايدن نظيره الروسي بوتين بأنه “مجرم حرب”، كلها عوامل أدت إلى موجة من الشراء يوم الخميس.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

و لمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

و لا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى