دولي
أخر الأخبار

مجاعة تهدد حياة ملايين الأشخاص في الصومال

كشفت وسائل إعلام صومالية، اليوم الاثنين، عن تهديد مجاعة قاتلة لحياة ما لا يقل عن 4 ملايين شخص، وذلك على خلفية جفاف قاس ضرب البلاد مؤخراً.

 

وذكر موقع “Garowe Online” الإخباري الصومالي، في تقرير اطلعت عليه “النعيم نيوز”. أن “الملايين من العائلات في الصومال يواجهون صعوبات كبيرة. في سد احتياجاتها في الطعام وماء الشرب”.

فيما أشارت تقارير منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (فاو)، إلى أن “عدد المواطنين الصوماليين المهددين بهذه الأزمة قد يزداد بحلول شهر مايو/أيار المقبل من 4 ملايين إلى 4,6 مليون. في البلاد التي يناهز إجمالي عدد سكانها 16.4 مليون نسمة”.

وبيّنت التقارير، أن “المنطقة الأكثر تعرضاً لخطر المجاعة هي منطقة غلغدود في ولاية غلمدغ، حيث طلبت الإدارة المحلية مراراً وتكراراً مساعدات إنسانية عاجلة من السلطات الفيدرالية والمجتمع الدولي“.

يذكر أن الصومال، كانت قد شهدت منذ تسعينيات القرن الماضي، سلسلة طويلة من الأزمات الناجمة عن الأسباب المناخية، بينها 12 حالة جفاف و 19 فيضاناً.

وطلبت “فاو”، الأسبوع الفائت، من “الدول الشريكة لها إرسال مساعدات غذائية إلى العائلات المعرضة لخطر المجاعة في الصومال”. داعية “الدول المانحة إلى الإسراع في إيصالها”.

 

 

 

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى