الواجهة الرئيسيةمحلي

متنبئ جوي يحذر من صواعق وسيول جارفة في العراق

توقع متنبئ جوي، اليوم الخميس، أن طقس العراق سيشهد في الساعات المقبلة وغداً الجمعة تطورات متسارعة وسط تحذيرات مهمة من أمطار غزيرة وعواصف رعدية وصواعق وسيول جارفة.

وقال المتنبئ الجوي صادق عطلية في منشور على صفحته في الفيسبوك تابعتها “النعيم نيوز”. ”  تستمر الفعاليات الجوية الممطرة بشكل متفرق هذا اليوم الخميس وتشمل اغلب مدن البلاد تقريبا عدا مناطق غرب وجنوب غرب البلاد اجوائها تكون مستقرة مؤقتا مع فرص واردة للغزارة في صلاح الدين وكركوك اليوم”.

وأضاف انه “وبعد هدوء نسبي خلال ساعات المساء والليل . متوقع ان تبدأ الحالة الجوية الثانية اعتبارا من ساعات صباح الجمعة في جميع المدن، ولكن الحالة تتركز أغلب أمطارها .على وسط وجنوب البلاد على شكل زخات يصاحبها البرق والرعد في بعض الاماكن، و حبات من الحالوب في أماكن متفرقة”.

وأشار عطية الى “بؤر غزارة واردة في مناطق من. مدن وسط وجنوب البلاد  تستوجب الحذر لانها تكون شديدة احيانا، خصوصا نهار وليل الجمعة مصحوبة برياح هابطة واحتمالية هطول. الحالوب ونشاط رياح سطحية احيانا”.

وحث المتنبئ الجوي الى “تأجيل السفر براً وبحراً اليوم. وغدا {تحديدا في وسط وجنوب العراق}”.

وحذر بشدة “من غزارة الأمطار الرعدية التي تشتد على فترات في المدن التالية يوم غد الجمعة بميسان، و واسط، وجنوب غرب البلاد {البادية} والبصرة، وبغداد، وبابل، والديوانية، والنجف، وكربلاء، وجنوب ديالى”.

ودعا سكان “محافظتي واسط وميسان، الى أخذ الحيطة .والحذر من شدة الامطار وتأجيل أي عمل او سفر خصوصا خلال ليل الجمعة بسبب شدة الامطار الرعدية والصواعق”.

وتوقع عطية “سيولاً جارفة متوقعة قادمة من جهة ايران. شرق ميسان وشرق واسط وطفح العديد من المناطق السكنية غير المخدومة”.
ونوه الى ان “الحالة الجوية تنتهي تدريجيا خلال نهار يوم السبت المقبل.” لافتا الى ان “مدن شمال البلاد هي الاقل امطارا في هذه الحالة”.

 

 

لك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى