محلي
أخر الأخبار

‘متلبسين بالرشوة‘.. النزاهة تضبط موظفين في ضريبة الديوانية

أكدت هيئة النزاهة الاتحاديَّة، اليوم السبت، تنفيذ عمليَّة ضبطٍ لمتهمين اثنين مُتلبِّسين بتسلُّم رشوةٍ بالجرم المشهود، في محافظة الديوانيَّة.

 

وأوضح بيان لدائرة التحقيقات في النزاهة، تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أن “شعبة التحري والضبط القضائي في المكتب، التي انتقلت إلى دائرة الضريبة في مُحافظة الديوانية. تمكَّنت من ضبط متهمين اثنين بالجرم المشهود أثناء تسلُّمهما مبلغ الرشوة من أحد المُواطنين. لقاء إنجاز معاملته وتزويده بكتاب براءة ذمَّةٍ إلى محكمة بداءة الدغَّارة”.

ولفت، إلى أنه “تم تنظيم محضر ضبطٍ أصوليٍّ، وعرضه رفقة المُتَّهمين المضبوطين على قاضي محكمة تحقيق الديوانيَّة المُختصِّ بالنظر في قضايا النزاهة. الذي قرَّر توقيفهما وفق أحكام القرار(160 لسنة 1983)”.

ووفقاً للبيان، “سبق للهيئة أن دعت المواطنين على الإبلاغ عن حالات المساومة والابتزاز والرشى التي قد يتعرَّضون إليها. فيما حثَّت مديريَّات ومكاتب تحقيق الهيئة على تصعيد وتيرة عمليَّات الضبط بالجرم المشهود، والولوج إلى العمل الميدانيّ. من خلال الحضور الدائم داخل مُؤسَّسات الدولة، لاسيما الخدميَّة منها، واستشعار حاجات المُواطنين. وعزل الفاسدين والمتجاوزين على المال العام“.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى