الواجهة الرئيسيةمحلي

العمل تضع تعليمات خاصة بشمول المتسولين في الرعاية الاجتماعية

وضعت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، اليوم الجمعة، تعليمات خاصة بشمول المتسولين بالرعاية الاجتماعية.

وقال المتحدث باسم الوزارة، نجم العقابي، في تصريح للوكالة الرسمية، وتابعته “النعيم نيوز”. إن “الوزارة بانتظار تفعيل الحملة التي ستقوم بها وزارة الداخلية في العاصمة بغداد من خلال متابعة جميع المتسولين، لإطلاق التعليمات الخاصة لشمول المتسولين برواتب الحماية الاجتماعية”.

وأضاف، أن “من أهم شروط الشمول، تقديم تعهد بعدم ممارسة التسول مرة أخرى، شريطة الحصول على إعانة الحماية الاجتماعية”.

وفي وقت سابق، أعلن وزير العمل أحمد الأسدي، عن إطلاق الوجبة السادسة من المشمولين بشبكة الرعاية الاجتماعية، فيما اشار الى إنجاز الربط الشبكي مع مديريات التربية بشأن منحة التلاميذ والطلبة.

وقال الأسدي في مؤتمر صحفي تابعته “النعيم نيوز”. أنها “أطلقت الوجبة السادسة للمشمولين بإعانة الحماية الاجتماعية بواقع 89٬963 أسرة. حيث أرتكزت هذه الوجبة على فئات كانت أكثر هشاشة من المتقدمين الالكتروني”.

وأضاف أيضا، أن “عدد المشمولين. من ذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة والعجزة بلغ 7941، وبذلك يكون عدد ذوي الاعاقة والعجزة المشمولين . بإعانة الحماية الاجتماعية 401٬404 فرد ورب أسرة، وهو الأعلى عدد شمول تصل إليه هذه الفئة في هيئة الحماية الاجتماعية”.

وتابع، أن “عدد المشمولين من الارامل والمطلقات وزوجة المفقود والمهجورة والفتاة البالغة غير متزوجة. و الغرباء وأسرة النزيل ببلغ 13٬960. وبذلك يكون عدد النساء المشمولات بإعانة الحماية الاجتماعية بكافة فئاتها 561.659”.

كما أكد البيان، “تصفير كافة المتقدمين من الأيتام على التقديم الالكتروني. حيث تم شمول اليوم 2467 يتيما”.

وذكر، ان “باقي الاعداد تراوحت على الفئات الأكثر هشاشة وخاصة من الاعمار الكبيرة وحسب الكثافة السكانية وخط الفقر، حيث شملت الأعداد. جميع الأقضية والنواحي وبلا استثناء”، مؤكداً “لم. يستثن أي قضاء اطلاقا من الحصص المعلنة”.

وأشار إلى، أنه “مع الوجبة السادسة يكون المشمولين بإعانة الحماية الاجتماعية منذ تسنمنا. الوزارة وتشكيل حكومة الخدمة الوطنية 818104 ألف أسرة”.

وأوضح، أن “عدد المشمولين بالاعانة الاجتماعية مع الوجبة المعلنة هذا اليوم 7349324 ألف فرد”.

وأضاف البيان، أن “الوزارة استحصلت في الاسبوع الماضي قرارين الاول من اللجنة التنسيقية بين المحافظات يشير الى شمول مستفيدي الحماية. الاجتماعية بقطع الاراضي والثاني من مجلس الوزراء. يخصص 20 بالمئةة من الوحدات السكنية التي تبنيها الدولة. لفئتي الارامل وذوي الاعاقة، لذلك اتخذت هيئة الحماية الاجتماعية كافة الاجراءات من خلال التدقيق والفرز الخاص بالمستفيدين وسندخل باجتماعات. مع وزارة الاعمار والإسكان والمحافظين لغرض تطبيق القرارين المشار اليهم”.

وتابع، “تشير قواعد بياناتنا إلى، 240189 ألف أسرة يسكنون الايجار، و1133416 لا توجد. وحدات سكنية خاصة بهم ويسكون اكثر من اسرة بمنزل او يسكنون العشوائيات، و 665416 لديهم سكن شخصي”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى