Uncategorized
أخر الأخبار

النائب الربيعي يستغرب من التعليمات الجديدة لقرض مبادرة السكن

أعرب النائب أحمد طه الربيعي، اليوم الخميس، استغرابه من التعليمات الجديدة لقرض مبادرة السكن.

وقال الربيعي، في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، “نُعرب عن استغرابنا الشديد وتساؤلاتنا حول التعليمات الجديدة المتعلقة بقرض مبادرة السكن التي أقرها البنك المركزي عبر المصرف العقاري”.

وأضاف، “إذ تضمنت التعليمات الجديدة نسب فائدة زائدة تصل إلى 4%، بالإضافة إلى ١٪؜ مبلغ مقطوع يُضاف كرسوم وبدل خدمات لصالح المصرف العقاري”. مشيراً، إلى أن “هذه التعليمات التي نعتبرها تفرغ مبادرة السكن من محتواها الأصلي، والذي كان من المفترض أن يهدف إلى تخفيف الأعباء عن المواطنين وتقديم حلول جذرية لأزمة السكن في بلادنا”.

وأوضح الربيعي، أن “المبادرة أساساً لم تكن مُخصصة لتحقيق الأرباح، بل كانت تأتي ضمن مجموعة من الحلول التي تسعى لخدمة المواطن وتحسين ظروفه المعيشية”. منوهاً، إلى أن “العديد من المواطنين قد تفاجأ بتلك التعليمات الجديدة، خصوصاً الذين قاموا باتخاذ التزامات مالية استناداً إلى التعليمات السابقة”.

وجدد النائب دعوته، بحسب البيان، “للجهات المختصة بضرورة إعادة النظر في التعليمات الجديدة، بحيث لا تطبق بأثر رجعي، وأن تتم مراجعتها لتتواكب مع حاجات وتوقعات المواطنين، مع ضرورة زيادة مدة القرض إلى 20 سنة ورفع قيمته إلى 150 مليون وإلغاء الفائدة كما كان معمول في الفترة السابقة من المبادرة”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى