اقتصاد
أخر الأخبار

ما هي نقاط القوة والضعف في الاقتصاد الروسي؟.. خبيرة تجيب

صرحت خبيرة اقتصادية، اليوم السبت، بأن عملية تحول الاقتصاد الروسي تواصل تقدمها واستمرارها، بفضل تراجع دور قطاع الخامات والمواد الأولية.

 

وقالت الخبيرة الروسية ناتاليا سافينا، في تصريح تابعته “النعيم نيوز”، إن “روسيا تشهد وجود نزعات إيجابية في هذا المجال. على سبيل المثال، ارتفع مؤشر الإنتاج الصناعي على الأساس السنوي. من- 2.6٪ في أبريل/نيسان إلى -0.5٪ في يوليو/تموز”.

وأضافت، أن “دور الصناعات عالية التكنولوجيا، مثل إنتاج الإلكترونيات وقطاع تكنولوجيا المعلومات وبناء الماكينات، سيزداد في الاقتصاد الروسي. كذلك سيقوى ويتعزز قطاع التعدين والصناعات التحويلية، وقطاع البناء والبنية التحتية للنقل”.

وأشارت الخبيرة، إلى أنه “لا تزال هناك مشاكل كبيرة في قطاع إنتاج السيارات والهندسة الميكانيكية. ومعالجة الأخشاب”.

وفي وقت سابق، أفادت صحف أمريكية، بأن الاقتصاد الروسي. يقترب من مستواه ما قبل جائحة “كورونا”.

وذكرت صحيفة “نيويورك تايمز”، في تقرير اطلعت عليه “النعيم نيوز”، أن “الصين والهند. تشتريان النفط من روسيا بكميات قريبة من الأحجام التي كان الغرب يشتريها من روسيا. قبل فرض العقوبات الغربية على موسكو”.

وأشارت، إلى أن “أسعار النفط ارتفعت إلى درجة أن روسيا تجني الآن أموالاً من بيعها. أكثر مما كانت تجني قبل 4 أشهر”.

وبيّنت “نيويورك تايمز”، أنه “بعد تطبيق العقوبات المناهضة لروسيا، زادت الواردات الصينية من النفط الروسي بنسبة 28%”، لافتة إلى أن “السلطات الهندية زادت من مشترياتها من النفط الروسي. رغم أنها كانت تشتريه بأحجام لا بأس بها قبل بدء العملية الخاصة”.

وفيما يتعلق بأداء الاقتصاد الروسي، قال مؤلفو التقرير: إن “الاقتصاد الروسي يقترب من مستواه ما قبل جائحة كورونا. ويرجع ذلك إلى ارتفاع العملة الروسية ونمو العلاقات التجارية لروسيا”.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى