اقتصاد
أخر الأخبار

ما هي أكثر الشركات العالمية مديونية خلال عام 2023؟

نشرت مجلة “غلوبال فاينانس” المتخصصة بتصنيف اقتصاديات دول العالم، اليوم الأحد، قائمة بالشركات العالمية الأكثر مديونية للعام 2023.

 

وأوضحت المجلة، في تقرير اطلعت عليه “النعيم نيوز”، أن “ديون الشركات العالمية من 75٪ من إجمالي الناتج المحلي الإجمالي العالمي (GDP) في العام 2007. ارتفعت إلى 98٪ في العام الماضي”.

ووفقاً للتقرير، فإن “شركة تويوتا اليابانية جاءت بأكبر الشركات مديونية للعام 2023، وبمديونية بلغت 217 مليار دولار. على الرغم من بيعها 10.5 ملايين سيارة، واحتفظت بلقب صانع السيارات الأكثر مبيعاً في العالم. وتخطط شركة صناعة السيارات العملاقة لبيع حوالي 3.5 ملايين سيارة كهربائية بحلول العام 2030. ولا تزال مربحة للغاية في الوقت الحالي”.

وتابع، أن “مجموعة Evergrande جاءت ثانياً وهي تعد من أكبر شركات تطوير العقارات في الصين. وبديون بلغت 174 مليار دولار، وجاءت شركة Volkswagen AG للسيارات الألمانية ثالثاً. على الرغم من تحولها تدريجياً لسيارات الكهرباء إلا أنها عانت من فضائح، الخلافات العمالية ونقص الرقائق وغيرها من مشكلات سلسلة التوريد. – وكلها تأتي بسعر باهظ، وبلغت مديونتها 166 مليار دولار”.

ولفت التقرير، إلى أن “شركة Verizon Communications للاتصالات المتنقلة جاءت رابعاً وبديون بلغت 151 مليار دولار. فيما جاءت شركة Deutsche Bank الألمانية خامساً وهي أكبر بنك في ألمانيا، حيث تضرر في السنوات الأخيرة بسبب الفضائح والخسائر. وبلغت مديونته 150 مليار دولار”، مضيفاً “وجاءت شركة Ford Motor Company الأمريكية للسيارات سادساً. حيث أن انخفاض السيولة النقدية ومواجهة المنافسة المتزايدة خلال ذروة الوباء، وجدت نفسها قريبة من الإفلاس. وبمديونية بلغت 139 مليار دولار”.

وأكمل: أن “شركة Softbank اليابانية جاءت سابعاً وهي شركة استثمار التكنولوجية اليابانية التي نما ديونها وبلغ 138 مليار دولار. وجاءت شركة AT&T الأمريكية ثامناً وهي أكبر شركة اتصالات أمريكية وبلغ ديونها 136 مليار دولار”.

وبيّن التقرير، أنه “فيما جاءت Deutsche Telekom AG الألمانية تاسعاً، وهي شركة اتصالات ألمانية وبديون بلغت 115 مليار دولار. وأخيراً جاءت شركة Électricité de France الفرنسية عاشراً وهي إحدى أكبر شركات الطاقة في فرنسا والمملوكة للدولة بحصة 80 %. وبلغت ديونها 108 مليارات دولار”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى