صحة وطب
أخر الأخبار

ما تأثير نقص الفيتامينات في الجسم على جفاف الجلد؟

عندما يتعرض الجسم لنقص في عناصره الغذائية والفيتامينات، فهذا الأمر يتسبب في تعرضه للعديد من المضاعفات الصحية، ومن أبرزها جفاف البشرة والجلد.

 

وبيّن تقرير لموقع “timesofindia”، أن “عدم الاهتمام بنوعية الطعام المتناول والغنية بفيتامينات. تعد من الحيل الجيدة للحفاظ على صحة الجسم. بالإضافة إلى أن نقصان هذه العناصر يتسبب في التعرض للعديد من المضاعفات الصحية. ومن أبرزها جفاف الجسم، وبهتان البشرة”.

ولذا يجب تناول أطعمة صحية غنية بجميع الفيتامينات للحفاظ على بشرتك نضرة:

-فيتامين هـ

أحد العيوب المرتبطة بمشاكل البشرة، هو ظهور بهتان وجفاف على البشرة. نقص فيتامين هـ، هذا الفيتامينات الغني بمضادات الأكسدة، التي تلعب دور حاسم في حماية البشرة من الجفاف. بالإضافة إلى تدعيم صحتها، وأيضاً حمايتها من المضاعفات الصحية.

-فيتامين د

كما يلعب فيتامين د دوراً مهماً في الحفاظ على صحة الجلد. وحمايته من المضاعفات المرتبطة بنقصان نسبته، فهذا الفيتامين يعمل على تجديد خلايا البشرة. ويحميها من بعض الأمراض الجلدية كالأكزيما والصدفية، وجفاف البشرة.

-فيتامين سي

وأيضاً فيتامين سي يساهم بشكل ملحوظ في حماية البشرة وتجديد خلاياها. وأيضاً زيادة إفراز الكولاجين بالبشرة، ولذا تناوله يعد حيلة جيدة لأنه مضاد للأكسدة. وبالتالي يخلص البشرة من تراكم أي سموم بها.

– فيتامين ب

نقصان نسبته في الجسم يتسبب في ظهور حب الشباب، والجفاف، والطفح الجلدي، وزيادة ظهور التجاعيد. وتصبح بشرتك أكثر عرضة للاحمرار، والتهيج الجلدي. فهذا الفيتامين يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات. ولذا تناوله يعد حيلة جيدة في الحفاظ على صحة البشرة.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا أيضا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى