اقتصاد
أخر الأخبار

ما آفاق تحويل إمدادات الغاز الروسي من أوروبا؟.. خبير يجيب

بيّن مستشار في شركة “Vygon Consulting”، اليوم الأحد، أن الغاز الروسي المصدر إلى أوروبا، يمكن تحويله بالكامل إلى منطقة آسيا والمحيط الهادئ، بشرط تطوير البنية التحتية التصديرية.

 

وقال الخبير إيفان تيمونين، في تصريح صحفي، تابعته “النعيم نيوز”، إن “إمدادات الغاز الروسي التي تصدر حالياً إلى أوروبا. من المحتمل تحويلها بشكل كامل باتجاه منطقة آسيا والمحيط الهادئ”.

وتابع، “لكن هذا سيتطلب تطويراً نشطاً للبنية التحتية التصديرية، بما في ذلك إنشاء خطوط أنابيب غاز جديدة ومصانع لإنتاج الغاز الطبيعي المسال. الأمر الذي سيستغرق وقتاً”.

وأشار الخبير، إلى أن “تحويل الإمدادات الروسية إلى آسيا لا يرجع فقط إلى رغبة المستهلكين الأوروبيين في التخلي عن الهيدروكربونات من روسيا. لكن أيضاً إلى عوامل السوق”.

وأردف، قائلاً: “فبحلول عام 2025، يتوقع أن يكون أكثر من نصف الزيادة في الطلب العالمي على الغاز الطبيعي من حصة الدول الآسيوية. وفي مقدمتها الصين والهند”.

ولفت الخبير، إلى أن “إجمالي استهلاك الغاز في منطقة آسيا والمحيط الهادئ سيزداد بنحو 160 مليار متر مكعب بحلول عام 2025. مقارنة بالمستوى الحالي”.

يشار إلى أنه يتم الآن تصدير الغاز الروسي للصين عبر خط أنابيب “قوة سيبيريا”، الذي بدأ تشغيله في نهاية عام 2019. وبلغ حجم التوريدات عبره 4.1 مليار متر مكعب عام 2020. ومن المخطط زيادة حجم التوريدات سنوياً حتى الوصول إلى الطاقة التصميمية البالغة 38 مليار متر مكعب. بحلول عام 2025.

 

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى