منوعات
أخر الأخبار

‘لمكافحة أخطاء الذكاء الاصطناعي‘.. “مايكروسوفت” تطلق ميزة “التصحيح”

أطلقت شركة “مايكروسوفت”، ميزة جديدة تسمى “التصحيح”، والتي تعتمد على جهود الشركة لمكافحة أخطاء الذكاء الاصطناعي.

 

ويمكن للعملاء الذين يستخدمون “Microsoft Azure”، لتشغيل أنظمة الذكاء الاصطناعي الخاصة بهم الآن. استخدام القدرة على الكشف تلقائياً عن المحتوى غير الصحيح. وإعادة كتابته في مخرجات الذكاء الاصطناعي.

وتتوفر ميزة التصحيح في المعاينة كجزء من “Azure AI Studio”، وهي مجموعة من أدوات الأمان المصممة. للكشف عن الثغرات الأمنية، والعثور على “الهلوسة”، وحظر المطالبات الضارة. وبمجرد تمكينها سيقوم نظام التصحيح، بمسح وتحديد عدم الدقة في مخرجات الذكاء الاصطناعي. من خلال مقارنتها بالمواد المصدرية للعميل.

ومن هناك، سيتم تسليط الضوء على الخطأ، وتوفير معلومات. حول سبب عدم صحته، وإعادة كتابة المحتوى بالمعنى الصحيح. كل ذلك “قبل أن يتمكن المستخدم من رؤية” عدم الدقة.

وفي حين أن هذا يبدو وكأنه طريقة مفيدة لمعالجة الهراء الذي غالباً ما تتبناه نماذج الذكاء الاصطناعي. إلا أنه قد لا يكون حلاً موثوقاً به تماماً.

وتحتوي “Vertex AI”، وهي منصة سحابية من “Google” للشركات التي تعمل على تطوير أنظمة الذكاء الاصطناعي. على ميزة “تؤسس” نماذج الذكاء الاصطناعي من خلال التحقق من النتائج مقابل بحث “Google”. وبيانات الشركة الخاصة و(قريباً) مجموعات بيانات الجهات الخارجية.

وفي تصريح لموقع “TechCrunch”، قال متحدث باسم “Microsoft”، إن نظام “التصحيح يستخدم نماذج لغوية صغيرة. ونماذج لغوية كبيرة، لمواءمة المخرجات مع المستندات الأساسية“، مما يعني أنه ليس محصناً ضد ارتكاب الأخطاء أيضاً.

وأفادت “Microsoft”، لموقع “TechCrunch”، أنه “من المهم ملاحظة أن اكتشاف الأخطاء. لا يحل مشكلة الدقة، ولكنه يساعد في مواءمة مخرجات الذكاء الاصطناعي التوليدي. مع المستندات الأساسية”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى