دولي
أخر الأخبار

ماكرون يكشف عن الموضوع الرئيسي للمحادثات مع بوتين

صرح الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، اليوم الاثنين، بأن الموضوع الرئيسي للمحادثات مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، في موسكو، هو الحد من التوتر في الوضع حول أوكرانيا.

 

وقال ماكرون، في مقابلة مع صحيفة فرنسية، اطلعت عليها “النعيم نيوز”، “يجب أن نكون واقعيين. لن نتخذ إجراءات أحادية الجانب، لكن من المهم منع تدهور الوضع قبل بناء آليات، وخطوات لزيادة الثقة المتبادلة”.

وأضاف، أن “هدف موسكو ليس أوكرانيا، بل توضيح قواعد تعايش روسيا مع الناتو والاتحاد الأوروبي”. مشيراً إلى أن “التسوية السلمية للنزاعات لا يمكن تحقيقها إلا من خلال الدبلوماسية“.

ولفت الرئيس الفرنسي، إلى أنه “منذ عدة أسابيع، حذر مسؤولون رفيعو المستوى من خطر بدء عمليات عسكرية في المستقبل القريب جداً. وبالتالي من الضروري التصرف بشكل وقائي”.

وبيّن، أن “كثافة الحوار الذي أجريناه مع روسيا وهذه الزيارة إلى موسكو، تهدف إلى منع حدوث ذلك”. منوهاً إلى أن “الأزمة الحالية تختلف عن الصراع في أوسيتيا الجنوبية عام 2008 أو ضم شبه جزيرة القرم لروسيا عام 2014. ومنذ ذلك الحين كانت هناك مرحلة حادة من الأعمال القتالية، وسعت دول ثالثة لوقف إطلاق النار أو انسحاب القوات المسلحة”.

وأوضح ماكرون، “هنا، منذ عدة أسابيع، نلاحظ تصعيداً للتوترات الشديدة للغاية، وعسكرة الحدود الأوكرانية من الجانبين الروسي والبيلاروسي، والوسائل البرية والجوية والبحرية والعديد من التدريبات العسكرية”.

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى