دولي
أخر الأخبار

مادورو: الدول النامية تعاني من العقوبات المفروضة على روسيا

دعا الرئيس الفنزويلي، نيكولاس مادورو، اليوم الأربعاء، إلى رفع العقوبات المفروضة على روسيا، لأن عواقبها تؤثر سلبا على الدول النامية.

 

 

وقال مادورو أثنا خطاب تم بثه في صفحته على “تويتر” اطلعت عليه “النعيم نيوز”. “هنا، في كاراكاس، أعلن أنه من الضروري إلغاء العقوبات المفروضة على روسيا. يجب تطبيع الوضع الاقتصادي في العالم الذي تعاني منه الدول الجنوبية“.

وأضاف أيضا “يقارب البعض سلوك أوروبا والولايات المتحدة بالانتحار الاقتصادي”.

كما تابع: “إن النخب الأوروبية والأمريكية صماء وعمياء، ولا تريد أن ترى الوضع الحقيقي بسبب الغطرسة والشعور بالتفوق والرغبة في الانتقام من روسيا”.

وفي وقت سابق أرسلت السلطات الفنزويلية تهنئة إلى موسكو بمناسبة يوم روسيا، وأعربت عن التزامها بالتعاون الثنائي والصداقة مع روسيا.

وقالت وزارة الخارجية الفنزويلية إن “رئيس جمهورية فنزويلا البوليفاري، نيكولاس مادورو، نيابة عن الشعب الفنزويلي والحكومة البوليفارية، يهنئ الشعب الشقيق وحكومة روسيا بمناسبة يوم روسيا”.

وأضافت: “تعرب الحكومة البوليفارية عن تضامنها مع النضال الذي تخوضه روسيا لضمان أمنها وسيادتها وسلامتها الإقليمية، ونؤكد من جديد عزمنا على مواصلة تعزيز أواصر الصداقة والأخوة بين البلدين، ورفع التعاون الثنائي متبادل المنفعة إلى أعلى مستوى”.

 

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى