صحة وطب
أخر الأخبار

مادة غذائية تدعم جهاز المناعة ضد “كورونا”.. إليكم ماهي؟

بيّنت أخصائية تغذية روسية، اليوم السبت، أن الدهون الحيوانية مثل السمن، تساعد في دعم جهاز المناعة.

 

وأوصت الأخصائية مارغاريتا كوروليوفا، بـ”إضافة الدهون الحيوانية في وجبة الصباح، لدعم الجسم في بيئة قلوية تقلل من نشاط الفيروسات والبكتيريا”.

وأضافت، أن “التنفس يعد من الوظائف الرئيسية للدهون الحيوانية في الجسم. والجهاز السنخي لأنسجة الرئة مبطن بالمادة الخافضة للتوتر السطحي، والتي تعتمد على أكثر من 90% من الدهون المشبعة”.

وتابعت الأخصائية، “وتحدد جودة المادة الخافضة للتوتر السطحي تهوية الرئتين وعدم دقة تبادل الغازات والأكسجين في الجسم، غطاء الدهون في كل خلية. أي غشاء الخلية، الذي يحتوي أيضاً على الدهون المشبعة، سيدعم المناعة الخلوية، مما يمنع الفيروس من التكاثر والانتشار بسرعة”.

وأشارت، إلى أن “الدهون الحيوانية مصدر لفيتامين “A” الذي يحفز إنتاج الخلايا التي تقتل البكتيريا والفيروسات الضارة. وفيتامين “E” الذي له خصائص مضادة للأكسدة”.

وفي وقت سابق، أكدت خبيرة تغذية روسية، أنه في فصل الشتاء، من المهم بشكل خاص الحفاظ على المناعة، ولهذا من الضروري مراقبة النظام الغذائي.

وذكرت الخبيرة الروسية ألينا غلوشاكوفا، أن “الخضار والفواكه تقوي المناعة، ولونها يخبرنا بما تحتويه من عناصر غذائية. هكذا، يشير اللون الأحمر إلى أن المنتج يحتوي على مادة الليكوبين – أحد مضادات الأكسدة المفيدة”.

وتابعت، “يشير اللون البرتقالي إلى وجود كمية كبيرة من فيتامينات أ وسي، الأصفر – حول فيتامينات أ و ب”.

وأضافت الخبيرة، إلى أن “المنتجات ذات اللون الأزرق والأرجواني تحتوي على مادة البوليفينول والبيوفلافونويد، والتي تزيد من مقاومة الجسم للتأثيرات البيئية الضارة. وتقوي الأوعية الدموية، وتقلل من الإثارة العاطفية، وتحسن النوم، والمزاج، والذاكرة”.

وأشارت، إلى أنه “بالتالي، للحفاظ على المناعة، يجب تناول الفواكه والخضروات بألوانها الأكثر تنوعاً. لكن المناعة القوية لا تعتمد فقط على نظام غذائي متوازن من حيث الفيتامينات – بل من الضروري أيضاً اتباع نظام للراحة والعمل. وبشكل عام، اتباع أسلوب حياة صحي”.

وبيّنت دراسة سابقة، “أهم الأغذية والمشروبات التي ينصح بتناولها في فصل الشّتاء، وتقوي المناعة، أبرزها: الحمضيّات مثل (البرتقال واللّيمون)، الرّمان، الثوم”.

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى