اقتصاد

مؤشرات “وول ستريت” الرئيسية تسجل أدنى مستويات إغلاق هذا العام

أنهت بورصة نيويورك للأوراق المالية، جلستها أمس، على انخفاض مع تسجيل مؤشرات “وول ستريت” الرئيسية الثلاثة أدنى مستويات إغلاق هذا العام، وفق ما بيّنته تقارير صحفية، اليوم الأحد.

 

وأوضحت التقارير، اطلعت عليها “النعيم نيوز”، أن “مؤشر داو جونز انخفض بنسبة 1.70%، وأغلق في أدنى مستوى له في نهاية التداول منذ مطلع نوفمبر/تشرين الثاني 2020. وخسر مؤشر ناسداك 1.51%، فيما خسر مؤشر ستاندرد آند بورز 500 الأوسع نطاقاً 1.48%. في أسوأ مستوى إغلاق منذ يوليو/تموز 2020″.

ويأتي ذلك في شهر سادته مخاوف من ركود شديد. نتيجة تشديد الاحتياطي الفدرالي سياسته النقدية.

وفي سياق متصل، قال كريستوفر فيكيو، من شركة “ديلي أف إكس”، إن “شهر سبتمبر/أيلول، سيئ في الغالب بالنسبة للأسهم”.

وذكر إدوارد مويا، من شركة “أواندا”، أنه “منذ منتصف أغسطس/آب، كانت الحركة أحادية الاتجاه نحو الهبوط، باستثناء انتعاش سببه توقع أن يغير الاحتياطي الفدرالي سياسته. والذي سرعان ما تلاشى”.

وفي وقت سابق، سجلت مؤشرات الأسهم الأمريكية انخفاضاً حاداً. بعد بيانات التضخم في الولايات المتحدة، والتي جاءت أعلى من المتوقع.

ووفقاً لبيانات موقع “بلومبرغ”، اطلعت عليها “النعيم نيوز”، فإن “مؤشر (داو جونز) الصناعي، انخفض في نهاية التعاملات بنسبة 3.94% إلى 31104.7 نقطة. فيما أغلق المؤشر (ستاندرد آند بورز 500) تعاملات الثلاثاء، على تراجع بنسبة 4.32% إلى 3932.69 نقطة”.

وأشارت، إلى أن “مؤشر “ناسداك” أنهى تعاملات أمس، على تراجع بنسبة 16% عند 11633.7 نقطة”.

وأظهرت بيانات أمريكية تباطأ معدل التضخم في الولايات المتحدة في شهر أغسطس/آب الماضي، لكن النتيجة جاءت أعلى من توقعات المحللين.

وبلغ التضخم في الولايات المتحدة 8.3% خلال أغسطس/آب الماضي، انخفاضاً من 8.5% خلال يوليو/تموز الماضي، بحسب بيان صدر عن وزارة العمل في الولايات المتحدة.

وجاءت نتيجة الشهر الماضي أعلى من المتوقع، إذ كان يتوقع أن يبلغ التضخم مستوى 8.2%. خصوصاً مع تراجع أسعار الطاقة في الولايات المتحدة.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى