اخبار اسلامية
أخر الأخبار

مؤسسة كرم السجاد تقيم مخيماً عاشورائياً للأشبال في الديوانية (الصور)

أقامت مؤسسة كرم السجاد الخيرية التابعة لمكتب المرجع الديني سماحة الشيخ محمد اليعقوبي في الديوانية، اليوم الثلاثاء، مخيماً عاشورائياً للاشبال، في حسينية فاطمة الزهراء (ع) بمركز المحافظة.

 

وقال مسؤول مؤسسة كرم السجاد السيد محمد الحسني، خلال محاضرة دينية للأشبال تحت عنوان (دور الأشبال في النهظه الحسينية). بحضور مسؤول اللجنة الثقافية السيد واثق الحسني، وتابعتها “النعيم نيوز”. “لقد اشترك في النهضة الحسينية المباركة الشباب والشيوخ، والكبار والصغار. والرجال والنساء، والأحرار والعبيد، والعرب والعجم”.

وتابع، “فقد كان أنصار الإمام الحسين (عليه السلام) من قوميات وبلدان متعددة، ومن مراحل عمرية مختلفة، ولكن الفئة الغالبة كانت من شريحة الشباب والأشبال. فمنهم من لم يبلغ الحلم كالقاسم بن الحسن، ومنهم من كان في ريعان شبابه كعلي الأكبر، وعبد الله بن مسلم بن عقيل”.

وأضاف السيد الحسني، أنه “وفقاً لما تشير إليه المصادر التاريخية عن أعمار الثوار والأنصار الذين استشهدوا مع الإمام الحسين في كربلاء. فإن فئة الشباب كانوا العنصر الغالب في تركيبة الجيش الحسيني، وأنصار الإمام الحسين وأصحابه”.

وأشار، إلى أن “المخيم تضمن إقامة مرسم يمثل رؤية الأشبال لمعركة الطف وسؤال وجواب حول نهضة الإمام الحسين (عليه السلام) وتعليم الصلاة. واستمر المخيم يومان”.

يشار إلى أنه في ختام المخيم قامت إدارة المؤسسة بتوزيع الهدايا والجوائز على الأشبال المتفوقين والمتميزين في المخيم.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى