اخبار اسلامية

مؤسسة ثقافية تناقش ‘حروب الجيل الخامس’

ناقشت مؤسسة التوحيد الثقافية في بغداد، اليوم السبت، حروب الجيل الخامس، ضمن ندوة ثقافية حاضر فيها رشيد السراي على قاعة جامع الصادقين في العاصمة بغداد.

وذكر بيان للمؤسسة وتلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أن “الندوة التي حملت عنوان “المسلمون وحرب الجيل الخامس ..العراق انموذجا” تضمنت عرضا لابرز صور هذه الحرب والاليات التي يتبناها الغرب لتحقيق اهدافه في السيطرة على الشعوب واستنزاف مقدراتها وتطويعها ثقافيا”.

واستعرض السراي في محاضرته بحسب البيان “آليات مواجهة الحروب الاقتصادية والثقافية وحروب القوة الناعمة عبر الاستعداد والتهيؤ لهذه الحروب فرديا ومؤسساتيا، داعيا إلى التمييز بين المعسكرات والمعارك الإصلاحية وغيرها ممن تحمل شعارات الإصلاح الزائفة”.

ودعا السراي إلى “استثمار الأدوات نفسها في المواجهة واعتماد استراتيجية الهجوم بدلا من الدفاع وتعزيز العمل المؤسساتي والتخطيط الاستراتيجي الواقعي”.

من جهته أوضح عضو مؤسسة التوحيد الثقافية عاصم الكعبي ان “هدف الندوة يتمثل في تسليط الضوء على خطاب المرجع اليعقوبي الاخير “ما الذي أعده المسلمون لحروب الجيل الخامس؟” ، وضرورة تعزيز الهوية الدينية والحفاظ على الثوابت الإسلامية في مواجهة التحديات الفكرية والأخلاقية المتصاعدة”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى