اخبار اسلامية
أخر الأخبار

مؤسسة الزهراء (ع) في ذي قار تقيم برنامج اليوم الخامس من شهر محرم الحرام

أعلنت  مؤسّسة الزهراء (ع) للتنمية الإجتماعية في ذي قار، اليوم الأربعاء ، أقامت أحد تشكيلات مؤسسة ملتقى العلم والدين الثقافية في العراق برنامج اليوم الخامس من شهر محرّم الحرام.

 

وذكرت المؤسسة في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه. إن “برنامج المؤسسة تضمن ختمة قرآنية، زيارة عاشوراء للطّالب السيّد محمد الغرابي. قراءة آيات من الذكر الحكيم للطّالب السيّد مصطفى الحديدي،محاضرة لسماحة الشيخ يحيى الشامي بعنوان :(مقومات النهضة الحسينية )تحدث فيها عن شخصية الثائر. ومميزات الإمام الحسين (ع).”

تابع البيان”موقع بالنسبة للرسالة هو معصوم مفترض الطاعة، إذ يقول الرسول “صلّى الله عليه وآله”: الحسن والحسين إماما قاما وقعدا. النسب، إذ أن نسب الحسين “عليه السلام” لا يملكه أي ثائر في التاريخ، فهو ينتسب إلى أكمل خلف الله عزّ وجلّ وهو النبيّ محمّد صلّى الله تعالى عليه إذ قال (ص): حسين منّي وأنا من حسين، موقعه الاجتماعي، إذ كان (ع) شخصية مرموقه في المجتمع، والديل على ذالك حرص يزيد على أخذ البيعة منه (ع)”..

واضاف البيان أيضا أن “الشيخ يحيى تلكم عن الشعار، وهو عنوان النهضة، من أبرز الشعارات الّتي اطلقتها الحسين “عليه السلام”: مثلي لا يبايع مثله…إني ما خرجت أشرا ولا بطلا…. وكلّ شعارات الحسين “ع” تأصيلات قرآنية.” مبيناً أن “الحجة، أي إنّ الإمام لم يبق حجّة على الناس لعدم الالتحاق بنهضته “عليه السلام” وأقنع الناس بشرعية نهضته.”

ونوه البيان أن “الشيخ يحيى تحدث ايضا عن العاطفة، أتخذ الإمام الحسين “عليه السلام” أسلوبان في هذا المجال: أسلوب تحشيد الأطفال والنساء، وأراد من خلال هذا الأسلوب أن يبيّن أنّ الإسلام يريد السلام والخير للناس، وكذلك أراد أن يبيّن أنّ كلّ شخص مهما كان جنسه وعمره يمكن أن يساهم في إنجاح الثورة. وأسلوب الثاني الذي أتخذه الإمام “عليه السلام” في تفعيل دور العاطفة هو قال لمعسكر عمر بن سعد: إنسبوني من أنا. أي اتخذه نسبه الشريف في تفعيل العاطفة عند القوم.” موضحاً أن “الحسين “ع” كان ملتفت لدور العاطفة في نجاح النهضة، الأنصار، توجد حقيقية ميّزت أصحاب الإمام الحسين “عليه السلام” وهي: أنّهم دخلوا المعركة بدرن ترغيب وترهيب. بل أكثر من ذلك أنَّه “ع” رغبهم بالذهاب وأنّهم سيكون معه في الجنّة حتّ لو لم يبقوا معه.”

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى