اخبار اسلامية
أخر الأخبار

مؤسسة الزهراء الثقافية في البصرة تقيم حفلاً دينياً بمناسبة الولادات الشعبانية

أعلنت مؤسسة الزهراء الثقافية، اليوم الاثنين، عن إقامة حفل ديني بهيج، بمناسبة ولادات الأقمار المحمدية الإمام الحسين وعلي بن الحسين وأخيه أبي الفضل العباس (عليهم السلام).

 

وذكر بيان للمؤسسة، تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أنه “برعاية مكتبُ سماحة المرجع الديني الشيخ محمد اليعقوبي في البصرة، أقامت مؤسسة الزهراء الثقافية، حفلاً دينياً بهيجاً، بمناسبة ولادات الأقمار المحمدية الإمام الحسين وعلي بن الحسين وأخيه أبي الفضل العباس (عليهم السلام)”.

وأضاف، أن “الحفل افتتح بآيات من الذكر الحكيم، وكلمة مدير مكتب المرجع اليعقوبي في البصرة الشيخ عمار الربيعي، والتي كانت بعنوان (العبادة والحرص على الصلاة هو الجامع المشترك بين الأئمة عليهم السلام)”.

وقال الشيخ الربيعي، بحسب البيان، “تأتي أهمية العبادة والتعبد إلى الله، لتقوية أواصر العلاقة بالله تعالى”، لافتاً إلى “ضرورة الاقتداء بالإمام السجاد (عليه السلام) الملقب بزين العابدين، الذي ضرب أروع الأمثلة في الزهد والورع والتقوى”.

وأجاب الشيخ الربيعي، عن “شبهة أن العبادة ليست في الصلاة”، مشيراً إلى أن “الإمام الحسين (عليه السلام) صلى في حر الظهيرة والرماح تنهمر بين يديه، والسيدة زينب (سلام الله عليها) صلت جلوساً لأنها لا تقوى على القيام”.

يشار إلى أن الحفل تضمن قصائد شعرية في مدح أهل البيت (ع)، لعدد من الشعراء والرواديد الكرام.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى