اخبار اسلامية
أخر الأخبار

مؤسسة التوحيد الثقافية تقيم مهرجانها السنوي بمناسبة عيد الغدير (الصور)

أقامت مؤسسة التوحيد الثقافية الإنسانية، أمس الاثنين، مهرجانها السنوي الأول، وذلك تحت شعار (من عيد الغدير الأغر نستلهم معاني الإنسانية والعطاء)، وسط أجواء جميلة وبحضور عائلي مميز.

 

وذكرت المؤسسة، في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه. أن “المهرجان تضمن عدة فقرات أولها قراءة القرآن بصوت القارئ المبدع مصطفى عبد السادة”.

وأضافت، أن “الفقرة الثانية مع الخطيب السيد بهاء الموسوي الذي عطر أسماع الحاضرين بكلماته الطيبة حول أهمية مناسبة الغدير والاحتفال بها بالشكل الصحيح. وكيف نصبح غديريون سائرون على نهج صاحب المناسبة الإمام أمير المؤمنين (ع)”.

وأشارت المؤسسة، إلى أن “الموسوي قدم جملة من التوجيهات والنصائح للعوائل الكريمة التي فيها خير الدنيا والآخرة. مثمناً دور المؤسسة وشبابها على إقامة هكذا فعاليات وأنشطة واعية. متمنياً لهم التوفيق والنجاح والاستمرار في مشوارهم الثقافي والإنساني”.

ولفتت، إلى أن “الفقرة الثالثة كانت مع أخصائي الباطنية إبراهيم عبود التي قدم من خلالها جملة من النصائح والإرشادات الطبية للوقاية من فايروس كورونا. وحث المحتفلين على ضرورة الالتزام بشروط الصحة والسلامة وأخذ اللقاح من المراكز الصحية في المناطق. كما بيّن لهم خطورة الموجة الثالثة للفايروس مع تقديم إيجاز عن الموقف الوبائي في البصرة والبلاد عموماً”.

ونوهت المؤسسة، إلى أن “الفقرة الإنسانية كانت مع مسؤول لجنة المساعدات في المؤسسة حسن العطواني حيث تم بفضل الله وتبرعات الخيرين. توزيع مبادرة عيدية الغدير المالية على 50 عائلة فقيرة من العوائل المسجلة في المؤسسة. لإدخال الفرحة والابتسامة عليهم”.

من جهته، أكد مدير مؤسسة التوحيد الثقافية الإنسانية أحمد العطواني، أن “المؤسسة وكوادرها مستمرون بإحياء المناسبات بشكل واعي. من خلال تسليط الضوء على أهم ما يحتاجة المواطن وخصوصاً في الجانبين الثقافي والإنساني”. متمنياً “كل التوفيق لجميع المتبرعين والمساهمين في إنجاح هذا المهرجان المبارك. وغيره من الفعاليات والأنشطة التي تقيمها المؤسسة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى