اقتصاد
أخر الأخبار

‘لمواجهة تهديد الأمن الغذائي‘.. إيران: مستعدون للتعاون مع المجتمع الدولي

أعلن وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، اليوم الأربعاء، عن استعداد إيران للتعاون مع المجتمع الدولي، للخروج من أزمة الطاقة العالمية، ولمواجهة تهديد الأمن الغذائي.

 

وقال وزير الخارجية الإيراني، في تصريح تابعته “النعيم نيوز”، إنّ “تعزيز الدبلوماسية الاقتصادية مع دول الجوار، ولا سيما الدول الإسلامية. هي من أولويات إيران في سياستها الخارجية”.

وأشار، إلى أنّه “لدى إيران إمكانيات عديدة. يمكن وضعها في خدمة التنمية الاقتصادية المشتركة”.

وحول العقوبات الأمريكية المفروضة على إيران، بيّن أمير عبد اللهيان، أنّ “إيران تسعى للمضي قدماً في تحقيق تطورها. بالاعتماد على قدراتها الداخلية”.

وفي وقت سابق، أعلن الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، أنه يسعى للتوسط في محادثات لإعادة منتجات روسيا وأوكرانيا من الأغذية والأسمدة. إلى الأسواق العالمية.

وقال الأمين العام للأمم المتحدة، في تصريح اطلعت عليه “النعيم نيوز”: “ليس هناك حل حقيقي لمشكلة الأمن الغذائي العالمي. بدون إعادة الإنتاج الزراعي الأوكراني. وإنتاج روسيا وبيلاروس من الغذاء والأسمدة إلى السوق العالمية رغم الحرب”.

وأضاف، “أنا مصمم على بذل قصارى جهدي. لتيسير حوار يمكن أن يساعد في تحقيق هذه الأهداف”، لافتاً إلى أن “الحرب أدت إلى أزمة ثلاثية الأبعاد تدمّر الأنظمة العالمية في مجالات الطاقة. والغذاء والمال في البلدان النامية”.

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى