الامن
أخر الأخبار

‘لمكافحة الجرائم العابرة للحدود‘.. توقيع مذكرات تفاهم مع السعودية ودول المنطقة

أكدت وزارة الداخلية، اليوم الاثنين، أنه تم إلقاء القبض على جماعات تتاجر بالمخدرات، لها ارتباطات بعدة بلدان، فيما لفتت إلى توقيع مذكرات تفاهم مع السعودية ودول المنطقة، لمكافحة الجرائم العابرة للحدود.

 

وأوضح المتحدث باسم الوزارة، اللواء خالد المحنا، في تصريح للوكالة الرسمية، وتابعته “النعيم نيوز”، أن “هناك جرائم تعد جرائم دولية عابرة للحدود. كجرائم الاتجار بالبشر والمخدرات، إذ تأتي المخدرات من بلد إلى آخر”.

وأضاف، أن “أكثر البلدان التي تأتي منها المخدرات هي أفغانستان، وأيضاً من خلال الجمهورية الإسلامية في إيران. أما المؤثرات العقلية (الحبوب) تأتي عن طريق لبنان وسوريا، وهكذا تأتي وتمر بطبيعتها عابرة للحدود”.

وأشار المحنا، إلى أن “هذه الجرائم كانت في السابق تحتاج إلى اتصال بدول المنطقة والتباحث، وعمل اتفاقيات مشتركة ومذكرات تفاهم مشتركة. وهذا ما قامت به وزارة الداخلية في الفترة الماضية، حيث عملت الوزارة مذكرات تفاهم مع المملكة العربية السعودية. وكذلك جميع دول المنطقة”.

وبيّن، أن “هذه الجهود والتعاون في مجال مكافحة المخدرات، أثمرت عن إلقاء القبض على جماعات. لها ارتباطات في عدة بلدان”، منوهاً إلى أن “هذه البلدان لا نعني فيها القضية تتعلق بسياسات وحكومات. وإنما هي مجموعات تسهل الأمور بين الدول، لتمرير هذه البضائع والكميات من المخدرات”.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى