محلي

لمعالجة الاختناقات المرورية…تحرك حكومي جديد في بغداد

وجه الأمين العام لمجلس الوزراء حميد الغزي، اليوم الإثنين، باتخاذ الإجراءات اللازمة لمعالجة الاختناقات المرورية داخل بغداد.

وأفاد المتحدث باسم الأمانة العامة حيدر مجيد للوكالة الرسمية، وتابعته “النعيم نيوز” إن “الإجراءات تضمنت قيام وزارة التخطيط. بإدراج مشروع إنشاء جسر المدائن ومقترباته، الذي يربط مدينة بسماية بالطريق السريع. وكذلك المشروعات التي تقترحها دائرة الطرق والجسور التي تسهم في تخفيف الاختناقات المرورية في العاصمة. ضمن الموازنة العامة الاتحادية لعام 2022”.

وتابع، “كما شملت التوصيات، قيام محافظة بغداد وأمانة بغداد ومديرية المرور العامة. بتقديم الرؤى الخاصة بإعداد المشروعات الخاصة بتوسعة الطرق وإنشاء المجسرات والأنفاق وجسور عبور المشاة. ومرائب وقوف العجلات، التي تسهم في فك الاختناقات المرورية”.

وشدد مجيد أن “الأمانة العامة لمجلس الوزراء، تشرف على العديد من المشروعات التي تسهم في دعم هذا الملف الحيوي المهم. أهمها مشروع تطوير وتأهيل مداخل العاصمة بغداد، الذي يشمل تطوير مداخل بغداد الخمسة. (بغداد – واسط، وبغداد – ديالى، وبغداد – الفلوجة، وبغداد – نينوى، وبغداد – الحلة) ومشروع طريق (الدورة – اليوسفية). حيث وصلت هذه المشروعات إلى نسب إنجاز متقدمة”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى