دولي
أخر الأخبار

‘لمدة 18 يوماً‘.. انطلاق “أكبر تمرين بحري” في منطقة الشرق الأوسط

أكدت القيادة المركزية للقوات البحرية الأمريكية، اليوم الثلاثاء، انطلاق “أكبر تمرين بحري” في منطقة الشرق الأوسط، وأكبر تمرين على الأنظمة “غير المأهولة” (المسيرة) في العالم.

 

وأفادت القيادة، في تدوينة تابعتها “النعيم نيوز”، بأن “التمرين الذي حمل عنوان “IMX / CE 2022″، انطلق في البحرين. ويشمل 9000 عنصر و50 سفينة، من نحو 60 دولة ومنظمة دولية”.

وأضافت، أن “التمرين يستمر لمدة 18 يوماً، وتقوده القيادة المركزية للقوات البحرية الأمريكية”.

وصرح نائب الأدميرال براد كوبر، قائد القيادة المركزية للقوات البحرية الأمريكية والأسطول الخامس الأمريكي والقوات البحرية المشتركة: “يظهر هذا المستوى من التمثيل، العزيمة المشتركة في الحفاظ على النظام الدولي القائم على القواعد”.

وأشار، إلى أن “هذه فرصة فريدة لزيادة قدراتنا وإمكانية التشغيل البيني، مع تعزيز القدرات البحرية”، لافتاً إلى أن “أكبر تمرين على الأنظمة غير المأهولة، يشمل أكثر من 80 نظاماً من 10 دول مشاركة”.

وتابع كوبر، “سيسمح التمرين للقوات المشاركة، باختبار الأنظمة غير المأهولة والذكاء الاصطناعي في سيناريوهات تدريب مختلفة. وتطبيق الدروس المستفادة في نهاية المطاف على العمليات المستقبلية في العالم الحقيقي”.

وأردف، قائلاً: “وسيركز التمرين على تعزيز قدرات القيادة والسيطرة البحرية، وعمليات الأمن البحري، ومكافحة الألغام”.

من الجدير بالذكر، أن من بين الدول المشاركة في التمرين الإمارات ومصر وكينيا وعمان، وستكون التدريبات في الخليج العربي وبحر العرب وخليج عمان والبحر الأحمر وشمال المحيط الهندي.

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى