اقتصاد
أخر الأخبار

‘لمدة 15 عاماً‘.. قطر توافق على مدّ ألمانيا بمليوني طن من الغاز سنوياً

وافقت قطر، اليوم الثلاثاء، على مدّ ألمانيا بمليوني طن من الغاز الطبيعي المسال سنوياً، على مدى 15 عاماً على الأقل، وفق ما أعلنه مسؤولون.

 

وقال وزير الطاقة القطري، سعد بن شريدة الكعبي، في تصريح تابعته “النعيم نيوز”، إن “الاتفاقيتين بين برلين والدوحة تساهمان في دعم جهودنا، في تعزيز أمن الطاقة في أوروبا بشكل عام. وفي جمهورية ألمانيا الاتحادية بشكل خاص”.

وفي وقت سابق، وقعت شركة قطر للطاقة، اتفاقية تعد الأطول من نوعها لتجهيز الصين بالغاز المسال. فيما بيّن مسؤولون قطريون أن جهات آسيوية وأوربية أخرى، تتفاوض لشراء الغاز القطري باتفاقات مشابهة.

وذكرت وكالة “رويترز”، في تقرير اطلعت عليه “النعيم نيوز”. أن ”قطر للطاقة وقعت اتفاقية مدتها 27 عاماً، لإمداد شركة سينوبك الصينية بالغاز الطبيعي المسال. هي الأطول من نوعها في تاريخ صفقات الغاز الطبيعي المسال حتى الآن. إذ تدفع تقلبات السوق المشترين للسعي وراء صفقات طويلة الأجل”.

وأضافت، أن “التنافس اشتد للحصول على الغاز المسال عقب. التدخل العسكري الروسي في أوكرانيا. مع احتياج أوروبا على وجه الخصوص لكميات ضخمة تساعد في تعويض الغاز القادم . من خط أنابيب روسي كان يشكل نحو 40 بالمئة من واردات القارة”.

وقال، سعد الكعبي، الرئيس التنفيذي لقطر للطاقة، في مقابلة مع “رويترز” بالدوحة. قبل وقت قصير من توقيع الاتفاقية، “اليوم يعد علامة فارقة في أول اتفاقية بيع وشراء لمشروع حقل الشمال الشرقي. تبلغ أربعة ملايين طن لمدة 27 عاماً لشركة سينوبك الصينية”.

وأوضح، أن “الصفقات طويلة الأجل موجودة ومهمة لكل من البائع والمشتري. وأن الصفقة هي أكبر اتفاقية بيع وشراء بقطاع الغاز الطبيعي المسال. على الإطلاق”.

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى